دانت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بالسجن المؤبد لباكستاني يبيع مخدر الهيروين قيمته 10 آلاف دينار لمصدر سري قرب مستشفى السلمانية، وقررت تغريمه 5 آلاف دينار وأمرت بإبعاده النهائي عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة.

هذه القضية ضمن عدد من الوقائع للترويج للمخدرات عن طريق شخص يقيم في باكستان ويأمر آشخاص آخرين من جنسيته بتوزيعها على المدمنين عن طريق الهاتف، فيما يتم تحويل المال له عبر حوالات مالية، ويتلقى المشترى اتصالا عن مكان وضع المخدرات ليقوم بأخذها.

وفي هذه الواقعة، وردت معلومات عن قيام المتهم ببيع المخدرات والمتاجرة فيها، فتم التعاون مع أحد المصادر السرية وطلب منه شراء كمية كبيرة بقيمة 10 آلاف دينار، وسيقوم بسداد المبلغ بعد بيعها لمشتر آخر، فوافق فطلب لقائه قرب أحد البوابات بمستشفى السلمانية الطبي.


وراقبت الشرطة المكان، ولوحظ قدوم شخص في الشارع العام، متوجهاً إلى أحدى الحافلات واسقط من يده شيئاً ما، وبعد ثوان تلقى المصدر اتصالا من المتهم ليعلمه بمكان المخدرات، فتم إلقاء القبض عليه، وبتفتيش مسكنه عثر على 5 أكياس بها 541 غراما من الهيروين وميزان حساس.

واعترف المتهم بأنه يعمل لحساب شخص بقيم بباكستان وأحضرة للبحرين بتأشيرة عمل، ويزوده بالمخدرات من خلال شخص يتواجد خارج البحرين، ويسلمه بين فترة وأخرى بكارتون يحتوي كمية كبيرة من الهيروين، ووعده صاحب المخدرات بحصولة على 80 ألف روبية باكستانية في حال استطاع بيع كمية من تلك المخدر وبالفعل باع نحو 125 غراما. وأدين المتهم عن تهمة أنه حاز وباع بقصد الاتجار مادة مخدرة "هيروين".