كتب: أسماء عبدالله - تصوير: سهيل أحمد

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية أن تنظيم البحرين لمنافسات أسبوع بريف الدولي للقتال وبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة إنجاز رياضي عالمي كبير.

وأشار سموه لـ "الوطن"، خلال افتتاحه منافسات أسبوع بريف الدولي للقتال والذي يتضمنه بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة والنسخة التاسعة من بريف برعاية سموه، إلى أن مملكة البحرين قادرة على تنظيم هذا النوع من الفعاليات العالمية كون بطولة العالم تخرج لأول مرة من "فيغاس" أمريكا وتنطلق بعدها من البحرين بمشاركة 51 دولة و 279 مشاركاً وهو دليل على نجاح البحرين وقدرتها على تنظيم فعاليات كبيرة جداً".



وافتتح سموه المنافسات، بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF رئيس اللجنة المنظمة العليا ، وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية و سباقات القدرة و سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة وكارث براون رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة للهواة وهشام بن محمد الجودر وزير شئون الشباب و الرياضة و عدد من أعضاء مجلسي النواب و الشورى و كبار المسؤولين بالقطاع الشبابي و الرياضي ، و ذلك بصالة مدينة خليفة الرياضية ، بمشاركة 51 منتخباً من مختلف دول العالم ، بتنظيم من قبل الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة و بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة و منظمة khk mma و بأشراف الاتحاد الدولي للعبة IMMAF .

ورحب سموه بالوفود المشاركة في أسبوع بريف الدولي للقتال ، و الذي انطلقت فعالياته يوم أمس وتستمر حتى التاسع عشر من الشهر الجاري.

وقال سموه إن البحرين كسبت ثقة الاتحادات الدولية والقارية في مختلف الألعاب لاستضافة البطولات بفضل مقدرة شبابها وكوادرها على تنظيم الفعاليات بجدارة.

وأوضح سموه أن بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة ستزيد من ثقة الاتحادات الدولية في مملكة البحرين وستدلل على نجاح أبناء البحرين في تطويع الصعاب وإنجاز الأعمال في وقتها وتسهيل مهمة ضيوف المملكة، الأمر الذي سيكسبها الكثير من الخبرات بفضل العمل الممنهج للجان البطولة والتواصل بين رؤساء اللجان بما يخدم العمل ويُظهر البطولة بالشكل المطلوب.

وقال سموه إن حفل افتتاح البطولة كان مبهراً ورائعاً بكل المقاييس وبالتأكيد فإن هذا الأمر يعطي الانطباع الكامل بأن البطولة ستكون ناجحة ، وإن هنالك عملاً كبيراً تقوم به جميع اللجان العاملة في البطولة، وأشار إلى أن فقرات حفل الافتتاح كانت سلسة ومعبرة وأبهرت الجميع.

وبعد أن نجحت البحرين في الحصول على حق استضافة البطولة أصبحت أنظار واحد وخمسين دولة من دول العالم متجة نحو حلبات النزال في مملكتنا الحبيبة وهو أحد أجزاء النجاح، لذلك على كل العاملين في لجان البطولة العمل بجد لتكملة فصول النجاح حتى موعد مغادرة الضيوف للمملكة لترك انطباع متميز يعكس طيبة شعب البحرين تجاه كل من يطأ أرض المملكة.

وأشاد سموه بجهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في نشر اللعبة وتوسيع قاعدتها وحرصه على إشراك منتخب البحرين في البطولات لرفع خبرات مقاتليه يؤكد جديته في وضع المملكة على الخارطة العالمية في اللعبة، مؤكداً سموه أن تنظيم أسبوع بريف الدولي للقتال و استضافة بطولة العالم لفنون القتال المختلطة على أرض مملكة البحرين يشكل دافعاً قوياً لنجوم منتخب البحرين للتألق ومواصلة تقديم المستويات القوية ومنافسة أفضل اللاعبين.

ونوّه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بجهود رئيس الاتحاد الدولي فنون القتال المختلطة السيد كارث براون في منح الفرصة للاتحادات الراغبة في نشر اللعبة من خلال تنظيم البطولات، متمنياً أن يكون هذا الاسبوع نقطة تحول ومرحلة مهمة وجديدة للعبة، خصوصاً وأنها تشكل فرصة للاعبين والمقاتلين البحرينين الهواة و المحترفين لإثبات جدارتهم بتمثيل المنتخب.

فيما أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF رئيس اللجنة المنظمة العليا ، على أهمية إقامة البطولة على أرض البحرين باعتبارها تشكل فرصة حقيقية لنشر هذه اللعبة في أوساط الشباب البحريني بالإضافة الى تعزيز مكانة مملكة البحرين كمركز لرياضة فنون القتال المختلطة في منطقة الشرق الأوسط.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في تصريح له بمناسبة افتتاح أسبوع بريف الدولي للقتال "نثمن دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ورعايته لهذه البطولة التي تؤكد حرص سموه على تطوير الرياضة البحرينية بصورة عامة ورياضة فنون القتال المختلطة على وجه الخصوص وجعل البحرين مقر لهذه الرياضة علاوة على دعم سموه الواضح لمقاتلي المنتخب ووقوفه إلى جانبهم في مسيرتهم نحو التحضير والاعداد للبطولة".

وأضاف سموه لقد حققت البحرين نجاحاً رائعاً في حفل الافتتاح وهذا دليل واضح على قدرة شباب البحرين على بذل الجهود الكبيرة والتصدي لأعباء استضافة البحرين للبطولة العالمية وحرصهم الدائم على عكس الصورة الناصعة عن المملكة وشبابها.

وتابع سموه الشيخ خالد بن حمد آل خليفة "تشكل البطولة مساحة خصبة لالتقاء مقاتلي العالم تحت مظلة واحدة وسقف واحد على أرض مملكة البحرين يتنافسون من أجل تحقيق العديد من الألقاب العالمية في ظل ارتفاع سقف الطموحات لدى مقاتلي جميع الدول ونأمل أن يكون للمنتخب الوطني نصيب من هذه الميداليات وثقتنا كبيرة في مقاتلي المملكة الذين يتكؤون على رصيد وافر من الإنجازات والخبرة حصدوها جراء مشاركتهم في مختلف البطولات العالمية والتي ستؤهلهم الى حصد المراكز المتقدمة".

وأشار سموه " نشعر بالفخر والاعتزاز بأن تكون مملكة البحرين الدولة الأولى التي تستضيف هذه البطولة العالمية بعد أن أقيمت ثلاث نسخ منها في لاس فيغاس الامريكية وتمكنا من تحطيم جميع الأرقام الخاصة بالبطولة كما أننا نطمح بأن تكون مملكة البحرين الانطلاقة الحقيقية نحو انضمام لعبة فنون القتال المختلطة الى الأسرة الأولمبية الدولية".

وأعلن ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة افتتاح أسبوع بريف الدولي وبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة على صالة مدينة خليفة الرياضية وسط حضور جماهيري كبير.

وعرضت اللجنة المنظمة للبطولة فيلماً عن البطولة لقي استحسان الجماهير إذ عُرضت خلاله بعض اللقطات لبطولات سابقة ومقتطفات من حديث لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ثم عرضت طالبات مدرسة حفصة الابتدائية للبنات لوحة فنية وطنية جميلة، وبعد دخول الفرق المشاركة إلى الصالة ألقى رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة خالد عبدالعزيز الخياط كلمة عن البطولة، وبعد ذلك كانت هنالك كلمة أخرى لرئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة كارث براون.

وألقت لاعبة منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة فاطمة البورشيد قسم البطولة، إلى جانب قسم آخر من اللاعبة الأمريكية موتومي كاندريز وقسم لرئيس لجنة الحكام مارك غوداردو.

وبعد انصراف المنتخبات قدمت الفرقة الموسيقية للشرطة فقرة موسيقية نالت استحسان الحضور، بعدها قدم الفنان البحريني المشهور فليب أغنية بهذه المناسبة.

وافتتح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وضمن فقرات الحفل الافتتاحي منطقة "الأكسبو" والتي تتضمن العديد من الفعاليات الهامة والتي ستشكل واحدة من أهم الأمور المرافقة للبطولة، إذ تضم المنطقة معرضاً للصور بالإضافة لمعرض لمختلف الأدوات الهامة المستخدمة في الأنواع المختلفة من الرياضات، بالإضافة لبعض الأنشطة الهامة المتعلقة بالترفيه العائلي لجماهير البطولة.