اختارت جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي الدكتور طلال أبوغزالة لتكريمه ممثلا عن الأردن كواحد من رواد العمل التطوعي العرب.

وجاء التكريم خلال احتفالية خاصة بالجائزة في نسختها السابعة في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بحضور سمو الشيخ عيسى بن خليفة آل خليفة وأحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، والدكتور عبد الله معتوق المعتوق رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية والمستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة.

وتأتي الجائزة التي تنظمها جمعية الكلمة الطيبة في البحرين بالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع وبرعاية جامعة الدول العربية، لتكريم الشخصيات البارزة في مجال العمل التطوعي والاجتماعي على جميع الأصعدة، بحيث يتم تكريم شخصية من كل دولة عربية.


واختارت اللجنة التنظيمية للجائزة الدكتور أبوغزاله لتكريمه هذا العام ممثلاً عن الأردن لدوره الفاعل والبارز في خدمة المجتمع والعمل التطوعي والإنساني النوعي الداعم في كل المجالات.

وأعرب الدكتور أبوغزاله عن فخره واعتزازه لاختياره ممثلا عن الأردن لمنحه هذه الجائزة، مؤكدا أن جميع ما يقوم به من أعمال تطوعية ما هي إلا واجب تجاه المجتمع الذي دعمه وسانده طوال مسيرته.

وأشاد بالدور الذي تقوم به جمعية الكلمة الطيبة في مملكة البحرين في نشر ثقافة التطوع وإبراز دورها في التنمية الشاملة للمجتمعات العربية، ودعم جهود المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص والمساهمة في توجيه الطاقات الشبابية العربية لخدمة مجتمعاتهم، وتوريث حب العمل التطوعي.

وكان قد تسلم الجائزة مندوبا عن الدكتور أبوغزالة، المدير التنفيذي لمجموعة طلال أبوغزالة – مكتب القاهرة الأستاذة شيرين المغربي.

وتم خلال الاحتفالية تكريم 18 شخصية عربية بناء على اسهاماتهم التطوعية على المستوى الوطني، الإقليمي والعربي، وحرصهم على نقل الخبرات واستقطاب وتدريب المتطوعين، والقضايا المجتمعية التي تبنوها خلال السنوات الماضية، والمساهمات العلمية والأفكار والمشروعات الابتكارية أو الإبداعية لهم في المجال التطوعي.