أكد وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ الدكتور فريد المفتاح على حرص صندوق الزكاة والصدقات التابع لإدارة الشؤون الدينية على عقد شراكة حقيقية بين القطاعات الرسمية والأهلية، للارتقاء بأداء ومخرجات مؤسسة تُعنى بالركن الثالث من أركان الدين الإسلامي الحنيف لتمارس دورها التوعوي والخيري، وصولاً لتكافل اجتماعي يؤصل معاني التلاحم والتراحم والوحدة.

جاء ذلك خلال استقبال المفتاح لعبدالعزيز الأحمد الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد والشركات التجارية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ببنك البحرين الوطني، وتم خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز أوجه التعاون وتوثيق العلاقات بين الوزارة والبنك، لاسيما فيما يتعلق بتطوير آلية توزيع المساعدات وإيصالها لمستحقيها، كما تم طرح بعض الأفكار لمشاريع تخدم أبناء الأسر المحتاجة والمتعففة للارتقاء بالمستوى المعيشي لها.

وأعرب الدكتور المفتاح عن تقديره لإسهامات بنك البحرين الوطني المتواصلة والمميزة لمشاريع صندوق الزكاة والصدقات، كونه من الداعمين الدائمين للصندوق،لافتاً إلى أن تعاون الجهات الداعمة لأنشطة الصندوق حقق نموذجاً من العطاء المتواصل الذي منح العديد من الأسر اطمئناناً واستقراراً، وأدخل على الكثير من الأسر الفرحة والسرور.


من جهته أكد الأحمد أن البنك حريص على دعم أنشطة وبرامج صندوق الزكاة والصدقات لما له من دور فعال وأهداف نبيلة في خدمة المجتمع ومساعدة الفقراء والمحتاجين مما يحث على مبدأ العطاء والتعاون البناء المشترك، وذلك انطلاقاً من إيمان البنك بدوره الإنساني في خدمة المجتمع ودعم المؤسسات الخيرية في إطار برنامج الهبات والتبرعات الذي بدأ البنك بالعمل به في العام 1980.

حضر اللقاء مدير إدارة الشؤون الدينية بالوزارة الدكتور محمد طاهر القطان، وناصر محمد ناصر مدير أول وأمين سر مجلس الإدارة ببنك البحرين الوطني.