قال وزير المواصلات والاتصالات نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران كمال أحمد، إن الحجوزات بين شاليهات وصالة معارض البحرين الدولي للطيران، تجاوزت 80% من المساحة المخصصة.

وأضاف بعد مشاركته في حفل افتتاح معرض دبي الجوي الإثنين: "نحن على ثقة بأننا سنتجاوز المساحة المتوفرة لذا نسعى لبناء صالة أخرى لاستيعاب الشركات الجديدة"، فيما أكد أن نسبة الإنجاز في مبنى المسافرين الجديد في مطار البحرين الدولي بلغت 40%.

وتأتي مشاركة البحرين في معرض دبي بعد مشاركته في حفل افتتاح معرض دبي الجوي بناءً على دعوة من رئيس هيئة دبي للطيران المدني الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم لحضور فعاليات معرض دبي الدولي للطيران والذي يعقد خلال الفترة من 12-16 نوفمبر 2017.



وقال وزير المواصلات والاتصالات إن "مشاركتنا في المعرض تأتي في إطار ما تشهده العلاقات الثنائية المشتركة بين مملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة من نمو مزدهر في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة بفضل قيادة بلدينا الحكيمة التي ساهمت في بناء جسور المحبة والمودة وتطوير الأعمال المشتركة والمشاركة في الفعاليات العالمية التي تستضيفها البلدين في مختلف القطاعات وأهمها صناعة الطيران والمواصلات والنقل البري والبحري والاتصالات التي تعتبر العمود الفقري لتطور الأمم ورقيها وتحول العالم لقرية يتواصل فيها الجميع عبر مختلف الوسائل المتاحة بكل يسر وسهولة".

وأضاف الوزير: "أن صناعة الطيران في سوق الشرق الأوسط تشهد نمواً عالياً وإن الارتفاع في عدد المشاريع الخاصة بتعزيز وتطوير البنية التحتية للمطارات دليل على هذا النمو".

وتابع "أعلنا في معرض البحرين الدولي للطيران 2016 عن منح 5 عقود كجزء من برنامج تطوير مطار البحرين الدولي، واليوم ونحن نشارك في معرض دبي الجوي في الوقت الذي يشهد مطار البحرين الدولي حركة عمرانية متواصلة على مدار الساعة لاستكمال المبنى الجديد للمسافرين لمواكبة هذا النمو المستمر في عالم الطيران والذي بلغت نسبة الإنجاز في بنائه 40%، وهو سباق محموم ومتواصل بين المصنعين للطائرات العملاقة والمشغلين للمطارات والكل يسعى لخدمة أكبر عدد من عملائه وتقديم أفضل الخدمات والمحافظة على أمن وسلامة الطيران والمسافرين على أعلى المستويات".

وأكد الوزير، أن كل هذه التطورات يتم التداول حولها وعرضها في مثل هذه المعارض الدولية والتي تقام تحت سقف واحد يلتقي بها الساسة من أصحاب الاختصاص لتبادل الخبرات والمعلومات نحو آفاق أرحب لجعل عالم الطيران عالم جميل ومساهم فعال في رقي شعوب العالم وتواصلها.

وذكر وزير المواصلات والاتصالات أنه "نظراً للنجاح والسمعة الطيبة الذي حققها معرض البحرين الدولي للطيران في الدورات الأربع الماضية، أكدت العديد من الشركات المشاركة في المعرض والذي افتتح فعالياته نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي سمو الشيخ محمد بن راشد المكتوم، الأحد 12 نوفمبر بمطار المكتوم الدولي بجبل علي عن رغبتها بالمشاركة في معرض البحرين الدولي للطيران 2018.

وتم التوقيع مع شركة CFM الفرنسية المصنعة لمحركات الطائرات النفاثة وهي واحدة من كبرى الشركات العالمية المتخصصة ضمن مجموعة شركات SAFRAN.

كما تم التوقيع مع شركة EPIC البريطانية لحجز مساحة برواق المعارض، وهي استكمال للحجوزات السابقة لعدد كبير من الشاليهات مع شركات عالمية، والتي من ضمنها شركة بي أيه إي سيستمز(BAE Systems) ورولز رويس (Rolls Royce) ودي إتش إل العالمية (DHL) وبيل هوليكوبترBell Helicopter وبوينغ (Boeing)، والأيرباص Airbus ولوكهيد مارتنن (Lockheed Martin) وليونارده Leonardo ،TAI التركية، Roketsan ،OTOKAR، غلف ستريم Gulf Stream، UAC الروسية، ورزبورون، وروستيك، والعديد من الشركات الإقليمية والمحلية الأخرى، حيث تجاوزت الحجوزات بين الشاليهات وصالة المعارض 80% من المساحة المخصصة، خاصة وأننا على بعد عام من تاريخ معرض البحرين الدولي للطيران والذي سيقام بتاريخ 14-16 نوفمبر 2018".

وأردف الوزير "نحن على ثقة بأننا سنتجاوز المساحة المتوفرة لذا فإننا نسعى لبناء صالة أخرى لاستيعاب الشركات الجديدة".

وعلى هامش المعرض، التقى وزير المواصلات والاتصالات مع كبار المسؤولين من مختلف الشركات المشاركة والوفود الرسمية من الدول الشقيقة والصديقة، حيث شارك في منتدى فرص الأعمال للشركات الأمريكية بالبحرين وسبل تطوير أعمالها في المنطقة عبر بوابة البحرين والذي استضاف الرواق الأمريكي، وكذلك الرواق البريطاني.