كشفت اللجنة الفنية للرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي والمكونة من محمد ناصر مدير عام الرياضة والألعاب ود.عماد محي الدين مدير عام الرياضة والتدريب وشريف الفولي مدير عام الألعاب والمسابقات في بيان صحافي بالقاهرة، الأعداد النهائية للمشاركين في الألعاب الإقليمية التاسعة بأبوظبي 2018، فيما ستشارك البحرين في 8 رياضات وببعثة قوامها 73 مشاركاً.

وتقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، والتي تعد بمثابة ألعاب تجريبية للألعاب العالمية أبوظبي 2019، حيث تشارك إلى جانب الـ18 دولة من دول المنطقة 15 دولة أفريقية وآسيوية وأوروبية.

ويبلغ العدد الإجمالى للمشاركين 1788 مشاركاًَ من بينهم 1249 لاعباً ولاعبة يشاركون في 16 رياضة أولمبية إلى جانب كرة السرعة كرياضة استعراضية، بجانب 5 مؤتمرات إقليمية تقام على هامش الألعاب.



ووصف الرئيس الإقليمي أيمن عبدالوهاب، أن مواكبة الألعاب الإقليمية التاسعة تقام في نفس العام الذي يحتفل به العالم بالعيد الذهبي على انطلاق الأولمبياد الخاص (1968-2018) فرصة ذهبية للدفع قدماً بذلك النشاط الإنساني الذي استطاع أن يحطم بعض القيود التي أحاطت بالمعاقين فكرياً.

وكانت الرياضة هي البوابة السحرية التي خرجوا منها إلى العالم، والذي استطاع أن يضم الآن 5.5 مليون لاعب ولاعبة حول العالم، الأمر الذي يتطلب المزيد من العمل.

وتشارك البحرين في 8 رياضات وببعثة قوامها 47 فرداً بينهم 31 لاعباً ولاعبة عبارة عن 20 لاعباً و11 لاعبة، حيث تشارك في ألعاب القوى بأربعة لاعبين وأربع لاعبات، وتشارك في السباحة بأربعة سباحين، والريشة الطائرة بلاعبين ولاعبتين، وفي البوتشي بلاعبين ولاعبتين وفي البولينغ بلاعبين، وفي الدراجات بلاعبين، وفي الفروسية بفارسين وفارسة وفي تنس الطاولة بلاعبين ولاعبتين.