أعلنت شركة HMD العالمية، الشركة المطورة لهواتف نوكيا الإثنين، عن إطلاق الهاتف الذكي Nokia 2 وسيتم طرحه في السوق البحريني اعتباراً من منتصف نوفمبر.

وترتبط هواتف نوكيا في أذهان الجميع بعمر البطارية الطويل، حيث ترتقي الشركة الرائدة اليوم، بهذا المفهوم إلى مستوى آخر مع إطلاق هاتف ذكي مع بطارية تدوم حتى يومين متتالين، حيث تمّ تصميم هاتف Nokia 2 بحيث يعمل لفترات أطول بدون شحن مقارنة بالهواتف الذكية الأخرى.

وبما تقدمه من تفوق، فإنّ البطارية التي تدوم لمدة يومين متتاليين لا تساوم على الأداء، حيث يجمع الهاتف الذكي ما بين المعالج كوالكوم سنابدراجون وشاشة يصل حجمها إلى 5 إنش ذات جودة عرض عالية، إلى جانب تجارب أندرويد الخام والآمنة المواكبة لآخر التحديثات. يوفر الهاتف الذكي الجديد Nokia 2 تقنيات حديثة يعتمد عليها طوال اليوم وبصورة دائمة.



وقال الرئيس التنفيذي للمنتجات في شركة HMD العالمية يوهو سارفيكاس: "يعتمد الأفراد على هواتفهم الذكية بصورة كبيرة، وبدون وعي منهم يستنزفون بطارياتهم أثناء استخدامهم الهاتف الذكي أثناء تجوالهم، وبالتالي فإنها نادراً ما تصمد حتى نهاية اليوم".

وأضاف "نحن لا نظن بأنه يتوجب على المستخدمين تقليل استخدامهم للهاتف الذكي، ولهذا قمنا بتصميم هاتف ذلك يمتلك القوة على الاستمرار في الوقت الذي تحتاج فيه الأجهزة الأخرى إلى الراحة".

وأردف: "رغبنا عبر إطلاق الهاتف الذكي Nokia 2 أن نكرر تجربة أندرويد الفريدة التي نقدمها ولكن مع بطارية تدوم لفترة طويلة، وهذا ما ينسبه المستخدمون ويتوقعونه من هواتف نوكيا".

وواصل سارفيكاس "ولجعل ذلك حقيقة، فإن كافة مكونات الهاتف الذكي Nokia 2 من الشاشة إلى البطارية إلى تصميم نظام الشرائح، تمت هندسته بحيث يستهلك جزءاً قليلاً من الطاقة قدر الإمكان من البطارية الضخمة، وبالتالي يمنح المستخدمين عمر بطارية طويل يعتمدون عليه".

المدير العام لشركة HMD في منطقة الشرق الأوسط سانميت كوشهار قال: "تمتلك منطقة الخليج أعلى معدلات انتشار للهواتف الذكية في العالم. فإنّ الأفراد في الخليج يقضون وقتاً طويلاً على هواتفهم الذكية أكثر من أي جهاز آخر، وعليه فإننا نقدم للمستهلكين في البحرين هاتفاً ذكياً يتمكن من مواكبة استخدامهم اليومي خلال حياتهم المليئة بالمشاغل، سواء لإجراء اتصالاتهم الهاتفية أو تصفح الإنترنت أو للقيام بأنشطتهم على وسائل التواصل الاجتماعي من مشاركة المنشورات أو مقاطع الفيديو."

ويقدم Nokia 2 متانة لا تضاهى في التصميم، مستوحاة من السمات المميزة لهواتف نوكيا وتاريخها في تقديم الجودة والبساطة والموثوقية. يتألف الهاتف الذكي من إطار مصنوع بدقة من كتلة الألمنيوم الموحدة، بينما يكمل زجاج كورنينج غوريلا مظهر البوليكاربونيت على خلفية الهاتف، مما يمنح الجهاز إحساساً رائعاً وجودة لا تضاهى، بما يتوافق مع سمعة هواتف نوكيا الذكية الرائدة. تجتمع المواد العالية الجودة مع التصميم المدروس والمريح لخلق نموذج فريد وعملي وأنيق في نفس الوقت. كما أنه سيدهشك بسعره المعقول في متناول الجميع والخبرات المذهلة والاستخدام الذي لفترات طويلة.

وبتعدى ذلك السعة العالية التي تتجاوز 4100 مللي أمبير للبطارية، وكذلك الشاشة الكبيرة العالية الدقة بحجم 5 أنش التي تقدم مشاهدة واضحة ومضيئة مع استهلاك قليل جداً للطاقة، حيث يقدم الهاتف الذكي Nokia 2 لك حرية الاستخدام لتغمر نفسك في تجربة ترفيه مستمرة – عبر مشاهدة الفيديوهات عالية الجقة والصور الواضحة وكذلك الاستماع إلى أغانيك المفضلة ومتابعة قنوات التواصل الاجتماعي واستعراض الإنترنت دون القلق حيال نفاد البطارية.

كما يوفر الهاتف كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابايت مع ميزة الالتقاط التلقائي والتركيز التلقائي، وبالتالي فإنّ هاتف نوكيا Nokia 2 يضمن لك التقاط صور رائعة كل مرة.

علاوة على ذلك يحتوي الهاتف على كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابايت تمكنك من التقاط الصور من كافة الزوايا. وبالتالي سيتيح لك السعة لحفظ كافة ذكرياتك مع بطاقة الذاكرة التي تسع عدداً لا محدوداً من الصور ومقاطع الفيديو وكذلك تحميلها على جوجل فوتوز.

وتقدم هواتف نوكيا دائماً أحدث إصدارة من هواتف نوكيا وتجارب بنقاء لا يضاهي، كما يأتي مع مزايا مذهلة مثل Google Assistant ولكن بدون تحميل تطبيقات مسبقة أو خلفيات. يتوافق هاتف Nokia 2 مع أندرويد نوجات وأندرويد أوريو، ويستقبل التحديثات الأمنية بصورة دورية لضمان أمن وسلامة الهاتف الذكي.

وسيتوفر الهاتف الذكي Nokia 2 بـ4 ألوان تشمل الأسود والرمادي، الرمادي والأبيض والنحاسي والأسود، وسيتم طرحه في البحرين ابتداء من 15 نوفمبر ويبلغ سعره 37 ديناراً.