أعلنت جمعية ذخر البحرين، عن إطلاق النسخة الثانية للمهرجان الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة "قدها وقدود" تحت رعاية سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة والذي يهدف لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع والاحتفاء بإنجازاتهم في مختلف المجالات.

وأكد سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة: "إن ما يقدمه أبطالنا من ذوي الاحتياجات الخاصة من إنجازات للمملكة، لمصدر فخر واعتزاز لنا جميعاً، ويستحقون منا كل الإشادة والدعم والتشجيع، تأكيداً على مكانتهم كجزء لا يتجزأ من صُنّاع الريادة في مملكة البحرين".

وتابع سموه: "ومن هذا المنطلق تأتي رعايتنا لمهرجان قدها وقدود في نسخته الثانية والذي تقيمه جمعية ذخر البحرين، احتفاءً واعتزازاً بالمواهب الصاعدة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتحفيزاً للمجتمع الذي يمتلك الحس الإنساني الواسع في الوقوف جنباً إلى جنب تلك الإبداعات والعطاءات التي يقدمها إخواننا وأبناؤنا من أبطال ذوي الاحتياجات الخاصة".



وأشار سموه، إلى أن "الاتحاد البحريني للسلة يحمل على عاتقه مسؤولية كبيرة في الارتقاء بمستوى الرياضة البحرينية والصعود بها إلى مكانة تتناسب طموحات جماهيرها الواعدة، لذلك فإن الاتحاد ومن منطلق رعايته للمهرجان سيقدم كافة أوجه الدعم لإنجاح فعالياته، عرفاناً بمكانة أولئك الأبطال في قلوبنا جميعاً".

يذكر أن "قدها وقدود" يحظى بمشاركة نخبة من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي والفنانين والرياضيين اللامعين بمملكة البحرين، وتتمثل فعاليته الرئيسة في إقامة مباراة كرة سلة على الكراسي المتحركة، رغبةً في استشعار مستوى التحدي والإصرار الذي يقدمه صاحب الإعاقة لتحقيق أحلامه.