أبرمت شركة طيران الخليج الإثنين، اتفاقية مع شركة "إيبكور" لتجهيز أسطول طيران الخليج الجديد الذي يتألف من 10 طائرات جديدة من طراز البوينغ 787-9 دريملاينرز بوحدات الطاقة APS5000 من خلال شركة AFI KLM E&M.

ويشمل العقد الطويل الأمد ضمان استبدال وحدات الطاقة الإضافية. كما ينص العقد على توفير خدمات الصيانة من قبل شركة AFI KLM E&M التابعة لشركة EPCOR العالمية الرائدة في تزويد الطائرات بـخدمات الصيانة والإصلاح.

وتم توقيع الاتفاقية خلال معرض دبي للطيران، والذي يبرهن على ثقة طيران الخليج في شركة AFI KLM.



يُشار إلى أن التعاون بين الشركتين بدأ منذ عدة سنوات عندما قامت AFI KLM بإصلاح محركات سي اف ام 56 فى طيران الخليج. وتستخدم شركة طيران الخليج حالياً خدمات AFI KLM لدعم أسطولها الحالي من الطائرات من طراز A320 و A330، بالإضافة إلى دعم جهاتها الفرعية لصيانة صندوق المحرك وأية صيانة أخرى.

أما EPCOR، فقامت من قبل بتوفير دعم وحدات الطاقة الإضافية لطائرات الناقلة الوطنية الإيرباص من طراز A330 لعدد من السنوات.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج وليد العلوي: "أثبتت شركة EPCOR تقديم مستوى عالٍ في أداء الخدمات التى تقدمها لصيانة وإصلاح الطائرات، وتمت ملاحظة ذلك في إطار العقد السابق بين الشركتين لتقديم الخدمات لطائرات طيران الخليج من طراز A330، لذا ارتأينا تجديد شراكتنا لخدمة طائراتنا الجديدة".

فيما قال المدير الإداري لشركة EPCOR دينيس ويتجنز "إن موقعنا الريادي في مجال صيانة وإصلاح الطائرات يمكِّننا من ضمان تقديم خدمات متطورة وموثوقة لعملائنا.. تشرفنا بتجديد ثقة طيران الخليج بخدماتنا من خلال التوقيع على هذه الاتفاقية، ما يدفعنا لتطوير خدماتنا في المنطقة التي تشهد نمواً سريعاً في مجال صناعة الطيران والسفر الجوي".