ياسمين العقيدات

أصدر وزير العمل و التنمية الاجتماعية جميل حميدان، قراراً بتعين مجلس إدارة مؤقت للجمعية الصينية لمدة 8 أشهر. واستناداً إلى مذكرة أدارة دعم المنظمات الأهلية والثابت فيها مخالفاتها وتجاوزاتها وعدم عقد اجتماع الجمعية العمومية ومجلس الإدارة وعدم انتخاب مجلس إدارة للجمعية وضمان لحسن سير العمل بالجمعية.

وبناءً على عرض الوكيل المساعد لتنمية المجتمع، تم تعيين يوسف زينل رئيساً للجمعية و عضوية لكل من ليوان جيان ورونجدي ليان وجينري ليان وهونج وين بيا وطارق يوسف زينل وأحمد محمد كايد ويوتونق زانق وسهيل علي القطان.



وبحسب المادة رقم (2)، أن يكون للمجلس المؤقت الاختصاصات المقررة لمجلس الأدارة وفقاً لأحكام قانون الجمعيات و الأندية الاجتماعية والثقافية والهيئات الخاصة العاملة في ميدان الشباب والرياضة و المؤسسات الخاصة الصادر بمرسوم رقم (21) لسنة 1989 والنظام الأساسي للجمعية.

فيما نصت المادة رقم (3)، على القائمين بالعمل في الجمعية أن يبادروا بتسليم مجلس الإدارة المؤقت جميع أموال الجمعية و سجلاتها ودفاترها ومستنداتها.

على ذات الصعيد نصت المادة رقم (4)، على أن يُعدُ مجلس الإدارة المؤقت تقريراً يقدم لوزارة العمل والتنمية الأجتماعية بشأن أوضاع الجمعية متضمناً أمورها المالية خلال العامين الماضين ومقترحاته لإصلاحها وتطوير وتنظيم العمل بها وفقاً لأحكام القانون والنظام الأساسي للجمعية وذلك خلال 4 أشهر من تاريخ العمل بهذا القرار.

في حين نصت المادة رقم (5) "أنه يدعو مجلس الإدارة المؤقت الجمعية العمومية إلى اجتماع يُعقد قبل أنتهاء المدة المحددة بالمادة (1) من هذا القرار بشهر على الأقل وبعد موافقة الوزارة، وأن يعرض عليها تقريراً مفصلاً عن حالة الجمعية وتنتخب الجمعية العمومية مجلس الإدارة الجديد في الجلسة ذاتها بعد أتخاذ الإجراءات الخاصة بترشيح أعضاء مجلس الإدارة وفقاً لأحكام القانون و النظام الأساسي للجمعية.

وأضافت المادة رقم (6) على وكيل الوزارة تنفيذ هذا القرار. ويُعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية.