تطلق وزارة الصحة الثلاثاء، أكبر محاضرة للتوعية بمرض السكري بالتزامن مع احتفالات منظمة الصحة العالمية ودول العالم باليوم العالمي للسكري تحت شعار "المرأة والسكري"، بمشاركة أكثر من 1300 مشاركة في مسعى منها لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وتسعى وزارة الصحة من خلال الدعم اللامحدود لشركة نوفو وبالتعاون مع مجموعة من المؤسسات الرسمية والأهلية ومنها مستشفى الملك حمد الجامعي،والمجلس الأعلى للصحة، ووزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى للمرأة وهيئة تنظيم المهن والخدمات الصحية "نهرا"، وجمعية السكري،وعدد من الجامعات والمستشفيات الخاصة، إلى دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية من خلال مشاركة أكثر من 1300 مشاركة.

يذكر أن برنامج المحاضرة التوعية سيتضمن سلسلة من المحاور منها تسليط الضوء على حجم انتشار المرض وأنواعه وأسبابه، والإشارة إلى أهمية تشخيص المرض وعلاجه وأبرز مضاعفاته.



ومن المحاور التي ستتناولها المحاضرة طرح أهمية العناية الخاصة بالمرأة المصابة بالسكري،والدعوة إلى تبني ثقافة صحية في المجتمع كاملاً للوقاية من مرض السكري.

يشار إلى أن المحاضرة ستستضيف نخبة من كبار المسئولين في القطاع الصحي إلى جانب مشاركة مختلف أطياف المجتمع من المؤسسات الرسمية والأهلية والجمعيات ودور كبار السن، وطلبة المدارس وغيرها.