أكدت شركة مطار البحرين أن كلفة برنامج تحديث مطار البحرين الدولي، تصل إلى 1.1 مليار دولار، وستتضاعف القدرة الاستيعابية السنوية للمطار لتبلغ 14 مليون مسافر، فيما تقدر مساحة مبنى المسافرين الرئيس إلى 210 ألف متر مربع.

جاء ذلك خلال استقبال الشركة وفداً من صندوق أبوظبي للتنمية، الممول الرئيس لبرنامج تحديث مطار البحرين الدولي، حيث اطلع الوفد على تطورات المشروع، والذي يهدف إلى الارتقاء بجميع جوانب تجربة ارتياد المطار، مع بناء المزيد من القدرات المتطورة وتعزيز الكفاءة التشغيلية في الوقت ذاته.

وكان الرئيس التنفيذي للتطوير والشؤون الفنية بشركة مطار البحرين عبدالله جناحي، ومدير برنامج تحديث مطار البحرين ديريك هندري، ورئيس قسم مشاريع البنية التحتية بوزارة المالية حمد آل محمود، في استقبال الوفد، الذي ضم كلاً من راشد الكعبي مدير إدارة الاستثمارات، ومدير المشاريع طارق حمزة، وخليل المنصوري المهندس في إدارة العمليات بزيارة تفقدية لكافة لمبنى المسافرين الجديد .


وقال الكعبي: "حققت شركة مطار البحرين تقدماً كبيراً في عمليات تنفيذ برنامج تحديث المطار، والذي يمثل أحد أهم مشاريعنا في صندوق أبوظبي للتنمية، إذ يهدف إلى خلق مفاهيم جديدة تعيد تعريف تجربة السفر بأكملها في مملكة البحرين".

وأضاف "ومن أهم المزايا الفريدة التي يتمتع بها هذا المشروع هي أنه يمنح فرصة نادرة للموظفين الشباب في شركة مطار البحرين ليشهدوا عملية بناء المطار من بدايتها وحتى نهايتها، ونأمل أن يستفيدوا من هذه الخبرة غير المسبوقة، وأن يسعوا إلى توظفيها مستقبلاً من أجل تعزيز مسيرتهم المهنية".

فيما شدد جناحي على مدى أهمية هذا المشروع الضخم الذي يتطلب تنسيقًا كاملًا بين جميع الجهات المشاركة في البرنامج، وهو ما نجحت شركة مطار البحرين في تحقيقه حتى الآن بفضل الدعم المتواصل من صندوق أبوظبي للتنمية وكافة الأطراف ذات العلاقة.