ميونيخ - مجدي حسونة

يعتبر بايرن ميونيخ نفسه نادياً دولياً حيث يمتلك النادي أكثر من 187 ألف عضو و 3202 نادٍ رسمي للمشجعين حول العالم، الأمر الذي يجعل البايرن النادي الألماني صاحب أكبر عدد من المشجعين المسجلين، وهذا الأمر يجسد إنتشار مشجعي النادي في مختلف المناطق الألمانية وتنتمي معظم جماهير النادي للطبقة الوسطى الألمانية وتتركز بشكلٍ أساسي في مقاطعة بافاريا .

ويعتبر نادي بايرن ميونيخ واحداً من أنجح وأكثر أندية ألمانيا عراقة، ولكن فبمجرد الذهاب إلى إستاد أليانز أرينا معقل بايرن ميونيخ تشاهد أحد أكبر وأشهر المشجعين إنه ديريك هيرمان يبلغ من العمر ذو الـ 72 ربيعاً، حيث لا يترك مباراة لبايرن ميونيخ إلا ويشاهدها من الملعب ، وهو معروف لدى معظم مشجعي النادي ومن قبل الإدارة وبعض اللاعبين الحاليين ، EXTRA SPORT حاورت أشهر مشجعى بايرن ميونيخ ديريك هيرمان ، فكان هذا الحوار الدرامي الشيق..



* سيد هيرمان .. كيف كانت بداية تشجيعك للبايرن؟

يقول : شجعت بايرن ميونيخ منذ 52 سنة، وقد سجلني والدي عام 1960 كعضو في النادي، كنا نذهب معاً لمشاهده مباريات الفريق الأول، بدأت بتشجيع بايرن ميونيخ والمتابعة عن قرب، ومع بداية عام 1965 بدأت الذهاب إلى الملعب وحضور جميع المباريات، إذ كانت المنافسة تنحصر بين بايرن ميونيخ و بوروسيا مونشنغلادباخ آنذاك الوقت.

في الشتاء كانت تقام المباريات الساعة الثانية والنصف ( بتوقيت برلين) أما في الصيف كانت تقام في الساعة الخامسة عصراً ، في الصغر كنت أذهب إلى الملعب رفقه والدي ..، أما عن حياتنا في السابق كانت تختلف عن الوقت الحاضر كنا نستطيع الدخول إلى غرف الملابس الخاصة بلاعبين والتحدث معهم بكل ود وإحترام ..

أعتبر جمهور بايرن ميونيخ أعظم مدرسة كروية، فبايرن ميونيخ يعني لي الكثير ، فأنا بافاري طوال حياتي و أنا متيم بحب بايرن، كنت أعرف الكثير من لاعبي النادي وأتذكر كيف كانوا يلعبون الكرة ولكن للحق فإن كرة القدم في السابق كانت أمتع وأجمل من اليوم.

* من هم أبرز اللاعبين والمدربين الذين عاصرتهم؟

هناك لاعبون كثيرون ولكن أفضلهم نجوم الجيل الذهبي فرانس بكنباور والهداف التاريخي غيرد مولر والحارس الكبير سيب ماير والمعروف للجميع أولي هونيس و بول برايتنر ، جاء بعدهم كارل هاينز رومينيغه و كلاوس أوغنتيلر، وفي فترة التسعينات لوثار ماتيوس و ورغن كلينسمان و أوليفر كان و الأحداث ميروسلاف كلوزه و باستيان شفاينشتايغر و فيليب لام .. واليوم روبين و ريبيري ومولر والقائد مانويل نوير.

أما عن المدربين وهم : ديتمار كرامر الذي حقق دوري أبطال أوروبا ووبال سيرناي و يوب هاينكس وجيوفاني تراباتوني وأوتمار هيتسفيلد و فيليكس ماغاث وغوارديولا .

* ما هي أجمل و أسوأ أوقات تشجيعك للبايرن ؟

كانت أجمل الأوقات عندما فاز البايرن بأولى البطولات الأوروبية وتدوين إسمه كأحد أكبر وأعظم الأندية الأوروبية على الإطلاق في موسم 1967 عندما تمكن من الفوز بكأس الكؤوس الأوروبية في ذلك الموسم على حساب نادي رينجرز الأسكتلندي بهدف فرانز روث في النهائي، وكان النادي في تلك الفترة يضم جيلاً ذهبياً هو الأفضل في تاريخه بيقادة فرانز بيكنباور وغيرد مولر والحارس الرائع سيب ماير ، وفي موسم 1974 عندما تمكن من الفوز بالدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا معاً ، وفي موسم 1975 عندنا مرة أخرى إلى التتويج بلقب الثاني في دوري أبطال أوروبا، في موسم 1976 شارك البايرن في دوري أبطال أوروبا بصفته حامل اللقب لأن البايرن في الدوري الالماني موسم 1975 احتل مركز لا يؤهله إلى دوري الأبطال فقد احتل المركز العاشر آنذاك لكن لأنه بطل أوروبا فقد شارك في موسم 1976 وكان خصم البايرن في النهائي هو سانت إتيان الفرنسي وفاز البايرن بنتيجة 1-0 ليتوج بعد ذلك البايرن بلقبه الثالث في دوري الأبطال ولقبه الأوروبي الرابع بالمجمل ، ولا أنسى عام 2013 مع المدير الفني لفريق هاينكس عندما حقق البايرن معظم البطولات المحلية والأوروبية .

أما أسوأ اللحظات عندما خسرنا المباراة النهائية أمام مانشستر يونايتد في الدقائق الأخيرة، ولم نستطع الحفاظ على هدف الفوز وخسرنا لقب دوري أبطال أوروبا، وغيرها من الأوقات والتي لا أريد ذكرها إطلاقاً.