براءة الحسن

وضع نادي ريال مدريد خطة لتأمين حراسة مرمى على المدى الطويل بالتعاقد مع حارس واعد يناسب طموحات الميرنغي، وذلك في الوقت الذي بدأ فيه العد العكسي لنهاية العلاقة بين النادي وحارسه الذي تخطى الـ30 عامًا كيلور نافاس.

وعلى الرغم من تألق نافاس في المواسم الأخيرة، لكنه لا يزال ينظر إليه من قبل بعض المسؤولين داخل أروقة النادي الأبيض بأنه الحارس غير القادر على تمثيل الريال، لذلك كان النادي يرغب بشدة قبل موسمين في ضم الحارس الإسباني دافيد دي خيا قبل أن يفشل اليونايتد الصفقة.

اسم آخر دار في فلك الريال وهو جانلويجي دوناروما الذي جدد عقده رفقة ميلان بعد ضغوطات، لكن يبدو أن ريال مدريد قد حدد هدفه جيدًا، والهدف هو حارس أتلتيك بيلباو، كيبا أريزابالاغا.

وأضحى إن الـ22 عامًا أحد ألمع الحراس في الليغا بمستويات لافتة، جعلته يدخل لتشكيلة المنتخب الإسباني. حيث يمتاز بموهبته المميزة، وسرعة رد الفعل، وأيضًا طول قامته (189 سم).

وأثارت الصحافة علامات استفهام حول مستقبل كيبا، حيث لم يمدد عقده مع بيلباو الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي حتى الآن، وهو ما يعني أن ريال مدريد يمتلك الحق في التفاوض معه في يناير المقبل.

ولا تبدو أن هناك مؤشرات على أن الحارس سيستمر في بيلباو، فالشيء الجوهري هو الخلاف حول راتبه، إذ يشعر الحارس الشاب أنه من نجوم الفريق والراتب المقدم له أقل بكثير مما يحصل عليه نجوم الفئة الأولى مثل أدوريث ولابورت.

ومن المعروف أن رئيس نادي أتلتيك بيلباو خوسيه أورتيا، لا يرتبط بعلاقة جيدة بنظيره في ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، وهو ما قد يجعل ريال مدريد يلجأ إلى دفع الـ20 مليون يورو (الشرط الجزائي الحالي للحارس) لبيلباو كمبلغ ترضية من أجل عدم إشعال عداوة بين الناديين.

لكن ريال مدريد عادة لا يتبع سياسة كسر العقود، وهو ما فعله مع داني سيبايوس وثيو هيرنانديز، حيث دفع أكثر من قيمة الشرط الجزائي لكلا اللاعبين.

توجهنا بالسؤال إلى الصحفي في ماركا "بابلو سانتيس" عن رأيه في كيبا وهل هو الحارس المستقبلي للريال فقال "بالطبع، كيبا حارس واعد ومبشر للغاية".

وتابع "من المهم أن يتعاقد ريال مدريد مع حارس شاب في وجود كيلور نافاس بحيث تزداد خبراته في وجود كيلور، وبعدها يمكن الاعتماد عليه".

أما زميله في ماركا جيفري بوكسير فقال "ريال مدريد بحاجة إلى تأمين مستقبل حراسة المرمى على المدى الطويل. بعد الفشل في ضم دي خيا ودوناروما، أصبحت الخيارات أقل، لكن كيبا أكد أنه قادر على اللعب في أعلى المستويات".