مدريد - أحمد سياف

هل تعلم أن أسطورة هجوم ريال مدريد راؤول غونزاليس بدأ مسيرته في كرة القدم في أتلتيكو مدريد؟ جاء هذا الانتقال بسبب قرار إداري خاطئ من إدارة أتلتيكو مدريد بإلغاء مدرسة الكرة. راؤول مجرد اسم من عدة أسماء كانوا مع الفريقين.

منذ أول مباراة جمعت بينهما في عام 1928، لعبت أكثر من 215 مباراة بين كبيري مدريد، في حين لعب ما لا يقل عن 27 لاعبًا لكلا الناديين.

وعلى الرغم من أن التنافس بين الريال والأتليتي ليس ودودًا كما يعتقد البعض، إلا أن الأسماء التي لعبت للفريقين لم تتعرض لحملات كراهية وكراهية مضادة كما هو الحال مع برشلونة وريال مدريد مثلاً.

وهنا إليكم أشهر اللاعبين الذين ارتدوا قميصي الفريقين:

( راؤول غونزاليس )

أسطورة لوس بلانكوس، ارتدى قميص أتليتي حتى عام 1994 عندما وقع لريال مدريد وهو سن الـ 17 عامًا. سبب رحل راؤول بلانكو عن الأتليتي هو قرار الرئيس، خيسوس جيل، إلغاء مدرسة كرة القدم في أتلتيكو مدريد.

( لويس أراغونيس )

على العكس من راؤول، بدأ أسطورة أتلتيكو مدريد، لويس أراجونيس في كرة القدم في ريال مدريد موسمي (1958-60) على الرغم من أنه لم يلعب أي مباراة تنافسية معه.

( رامون جروسو )

جروسو، الذي تخرج من أكاديمية ريال مدريد الموقرة، وحقق مع الريال 7 بطولات أوروبية ومحلية، قضى النصف الثاني من موسم 1962/1963 مع أتلتيكو مدريد وأنقذه من الهبوط.

( خوانيتو )

ربما قد يندهش البعض أن خوانيتو كان مع أتلتيكو مدريد.. فخلال موسم 1972/73 نشأ المهاجم الشاب مع الأتليتي، قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد ويصبح أحد أبرز أساطير النادي بعد تألقه خلال 10 مواسم. سانتياجو برنابيو لا يزال يغني اسمه خلال المباريات.

( هوجو سانشيز)

بدأ هوجو سانشيز مسيرته في إسبانيا مع أتلتيكو مدريد ولعب له 4 سنوات محرزًا 54 هدفًا في الدوري، قبل التوقيع للمنافس حيث عاش أفضل أيامه خلال السنوات السبع التي ارتدى فيها القميص الأبيض، محرزًا أكثر من 208 هدفًا.

( باكو خينتو )

"باكو" قضى خينتو موسم واحد في فيسينتي كالديرون (1986-87) قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد، حيث قضى سبع سنوات ناجحة للغاية.

( بيرند شوستر )

النجم الألماني السابق كان من بين عدد قليل من اللاعبين الذين لعبوا للثلاثي الكبير في إسبانيا ريال مدريد، أتلتيكو مدريد وبرشلونة، حيث انضم إلى أتلتيكو عام 1990 بعد أن أمضى عامين في ريال مدريد.

( سانتياجو سولاري )

قضى سولاري سنة واحدة في أتلتيكو مدريد (1999-2000) قبل أن يحقق نجاحًا باهرًا مع الريال تضمن فوزه بدوري الأبطال.

( خوانفران )

نما خوانفران في ريال مدريد، وظهر مع الفريق الأول في عام 2004.. واليوم يعد أحد أبرز اللاعبين في أتلتيكو مدريد، خاصة في حقبة دييغو سيميوني المميزة.