فاطمة الشيخ

أعلن المخرج البحريني حسين الحليبي عرض مسلسله الخليجي الجديد "أماني العمر" قبل رمضان المقبل من تأليف محمد الكندري وتصوير مصور إيطالي.

وقال الحليبي لـ"الوطن" إن المسلسل ذو طابع اجتماعي، وتدور قصته حول 4 فتيات يعانين مشكلات نفسية نتيجة ظروف اجتماعية، فيلجأن لطبيبة تسعى لتغيير وضعهن النفسي بطرق غير تقليدية وبأساليب غير معهودة.



وأضاف أن "المسلسلات لم تعد موسمية الآن بل أصبحت تعرض على مدار السنة، وهذا جيد لأنه يتيح فرصة استمرارية عرض الأعمال الدرامية كما يسهم في ظهور فنانين جدد على الشاشة".

وتلعب الكويتية هنادي الكندري دور البطولة المطلقة في المسلسل، وتشارك فيه البحرينية أميرة محمد إضافة إلى صابرين بو رشيد وإلهام علي وغدير السبتي وزينب غازي وزارا البلوشي وأحلام خميس وآخرون، حسب الحليبي.

وتتولى المجموعة الفنية للإنتاج الفني بإدارة المنتج باسم عبدالأمير إنتاج "أماني العمر" الذي يجري تصويره في البحرين.

وقال الحليبي "حصلنا على تسهيلات كثيرة بدءاً من المسؤولين في هيئة شؤون الإعلام وانتهاء بتراخيص مواقع التصوير. واختيرت البحرين موقعاً للتصوير لتنوع المواقع التي يحتاجها المسلسل، فمن الصعب جداً الحصول على خليط من المواقع الخارجية ذات الطابع الريفي والشعبي التراثي والمعاصر في آن واحد.

وعن الدراما البحرينية عموماً، قال الحليبي "البحرين كانت بالصفوف الأولى في هذا النوع من الأعمال، وما زالت لها بصمات في الأعمال الخليجية سواء بالمخرجين أو الممثلين، لكن لم تعد هناك أعمال بحرينية بحتة ولا أعمال كويتية بحتة بل أصبحت هناك أعمال درامية خليجية تضم خليطاً من دول مختلفة".