أعلن رئيس لجنة شؤون التحكيم بجائزة جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم حسن طيب، أن "اللجنة المنظمة للجائزة اعتمدت أسماء أعضاء لجان التحكيم في الدورة الـ15 للجائزة والتي تستضيفها البحرين خلال الفترة من 18 إلى 23 نوفمبر الجاري، ضمن الاجتماعات المكثفة للجنة خلال الفترة الماضية".

وأضاف أن "لجان التحكيم تتكون من 6 أعضاء من 6 دول، يتمتعون بخبرات تحكيمية دولية وإجازات في علم القراءات، وهم، د.السالم بن محمد الشنقيطي، من المملكة العربية السعودية، د.أيمن أحمد سعيد، من جمهورية مصر العربية، د.عماد بن عامر، من الجمهورية الجزائرية، د.أبكر ولد مدو، من تشاد، د.عبدالله بن سالم الهنائي، من سلطنة عمان، والشيخ أنس العمادي، من مملكة البحرين".

رئيس لجنة شؤون التحكيم ذكر أن "الجائزة تحرص على استضافة كبار المحكمين سنوياً من العلماء المتقنين للقرآن الكريم من مختلف الدول العربية والإسلامية للارتقاء بمستوى المتسابقين في الجائزة".



وأشار إلى أن "اختيار المحكمين يأتي ضمن الشروط المعتمدة في لائحة تحكيم المسابقة الدولية والتي تنص على إجازته بالقراءات العشر وسبق له المشاركة في التحكيم في المسابقات الدولية".

وبحسب طيب، فإنه "سيتم استضافة اللجنة قبل بدء المسابقة بوقت كاف للتعرف على لائحة المسابقة ومعايير التقييم وآلية التقييم المعتمدة وذلك بهدف الاستعداد الجيد للجائزة، نظراً لما تتمتع به الجائزة من سمعة طيبة محلياً ودولياً".

وأعلنت جمعية خدمة القرآن الكريم "تنظيم فعاليات التصفيات النهائية للدورة الخامسة عشرة لجائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم، بدعم من مؤسسة سيد جنيد عالم، يوم السبت 18 نوفمبر، وتستمر حتى يوم الثلاثاء 21 نوفمبر الجاري، بينما يقام الحفل الختامي للمسابقة القرآنية الدولية، بعد صلاة العشاء يوم 22 نوفمبر، في مركز أحمد الفاتح الإسلامي".

وأضافت أن "عدد المشاركين في التصفيات نحو 54 متسابقاً من 54 دولة عربية وإسلامية، وهناك 6 دول محكمة، هي، البحرين، والسعودية، وعمان، ومصر، والجزائر، وتشاد".

يذكر أن الجائزة تعد من أكبر مسابقات حفظ وتلاوة القرآن الكريم التي تقام على مستوى البحرين، وهي أكبر مسابقة على مستوى المنطقة تنظمها جمعية أهلية وبدعم من القطاع الخاص، فضلاً عن فوز الجائزة بأفضل مسابقة عالمية في القرآن الكريم والتي منحتها رابطة العالم الإسلامي "الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم" خلال عام 2014، في حفل كبير أقيم برعاية خادم الحرمين الشريفين، كما حصلت جائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم على جائزة أفضل مسابقة قرآنية من سمو أمير دولة الكويت في العام الماضي.