أعلن كل من المصرف الخليجي التجاري ومعهد BIBF عن أسماء الخبراء المتحدثين وأعضاء منتدى التنوع الاقتصادي، والذي سيقام تحت رعاية مجلس التنمية الاقتصادية، إذ يهدف المنتدى الذي ستنطلق فعالياته الأحد المقبل، إلى تناول موضوع التنويع الاقتصادي وإبراز أهميته للاقتصاد الوطني في البحرين.

وسيعقد الخبراء الدوليون والمحليون، تحت عنوان "العمل معاً من أجل مستقبل مستدام"، جلسات نقاشية ذات أبعاد اقتصادية حول أهمية التكيف مع الظروف الجديدة والعوامل المختلفة الأخرى التي تؤدي على المدى البعيد إلى تحقيق الاستقرار الاقتصادي للمملكة.

ويشارك في منتدى المصرف الخليجي التجاري للتنوع الاقتصادي عدد من الخبراء يمثلون مجالات مختلفة في المملكة مثل القطاع المالي والتعليم والنفط والغاز والصناعة والسياحة والتكنولوجيا.

وستركز المناقشات حول المواضيع الهامة التي تتناول الحاجة الملحة للتنوع الاقتصادي في مملكة البحرين، ومن بين العديد من الخبراء الذين سيشاركون في المنتدى محمد القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، عبدالكريم بوجيري، نائب رئيس مجلس إدارة المصرف الخليجي التجاري، محمد البنفلاح، الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين، د.داود ناصيف، عضو مجلس إدارة شركة بابكو وشركة طيران الخليج، عبد الحكيم الخياط، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي – بيت التمويل الكويتي، د.جواهر المضحكي، الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب.

وستلقي الدورات المتخصصة الضوء على مواضيع إقتصادية مختلفة، ما يقدم للمشاركين نظرة شاملة حول الآفاق الاقتصادية والرؤية نحو الإستقرار المالي والاقتصادي، بالإضافة إلى جهود دعم رواد الأعمال في المملكة.

وتشمل هذه الجلسات موضوعات مثل أبعاد الاستراتيجية الوطنية للتنوع الاقتصادي، وآثار التنوع الاقتصادي على استقرار المملكة، والجهود القائمة في مجال دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وسيقدم هذه الدورات المتخصصة خبراء رفيعو المستوى من بينهم ، كالبير سوهي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة دري "المملكة المتحدة" عمر العبيدلي، مدير برنامج دراسات الجغرافية السياسية - مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة "دراسات"، د.جارمو كوتيلين، كبير الخبراء الاقتصاديين بمجلس التنمية الاقتصادية، د.كوري ج. بلوك، خبير الإدارة الاستراتيجية وحوكمة الشركات - باراجون كونسولتينغ، د.سامر الجشي، رئيس مجموعة BFG الدولية.

وقال رئيس مجلس إدارة المصرف الخليجي التجاري د.أحمد المطوع "إن من أهداف المنتدى الرئيسة إبراز أهمية العمل المشترك بين القطاعين العام والخاص في سبيل ضمان دعم المبادرات الوطنية وتحقيق الاستدامة من خلال طرح ومناقشة الفرص المتاحة في المجالات الاقتصادية المتنوعة والتي قامت الحكومة بتبنيها، ونعمل من خلال هذا المنتدى لتسليط الضوء عليها في جلسات نقاشية وأوراق عمل يقدمها نخبة من المتحدثين الدوليين والمحليين، ومن أجل ضمان أن تكون تجربة المشاركين فعالة قدر الإمكان، فإننا نهدف إلى تغطية المواضيع الأكثر صلة بتوسعة آفاق فهم التنويع الاقتصادي".

وأضاف المطوع: "نؤمن بأن مسؤوليتنا الوطنية تتمثل في إبراز جهود المملكة بالتنويع الاقتصادي، مع الدعم المقدم لنجاح هذه الجهود. مما لا شك فيه أن هذا سيكون له تأثير على المملكة وعلى جميع المؤسسات الخاصة والعامة، مما يؤدي إلى رفاه المواطنين وازدهار مملكتنا".

فيما قال مدير عام معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية د.أحمد الشيخ "من المهم دائماً من أجل الاستقرار والاستدامة مواكبة آفاقنا الاقتصادية الحالية التي ستمكننا من تطوير أعمالنا وتوسيع إمكاناتنا البشرية. ومن خلال منتدى التنويع الاقتصادي، نأتي بجهودنا إلى الأمام لتسليط الضوء على أهمية إدراك الاستراتيجيات المختلفة التي يمكن أن تستخدمها القطاعات المختلفة من أجل بناء اقتصاد أفضل لأمتنا".