تنطلق في السادسة مساء الأربعاء، منافسات مسابقة فردي السوبر، التي تعتبر من أقوي وأجمل مسابقات بطولة البتروكيماويات الـ31 المفتوحة للتنس، وينظمها نادي البحرين للتنس خلال الفترة من 7-19 نوفمبر الجاري برعاية شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات.

وتحظى المسابقة بنصيب الأسد من المتابعة والحضور الجماهيري، نظراً لمشاركة نخبة من أبطال التنس البحرينيين والخليجيين أبرزهم حامل لقب البطولة جنجي سوكوينو ووصيف البطل الفرنسي إيريك لافواد، إضافة إلى نجوم المنتخب البحريني للتنس يوسف قائد، كريم وحسن وإلياس عبدالرضا وحمد عبدالعال، بطل سلطنة عمان يونس الرواحي، اللاعب السعودي عبدالله الفرج ولاعب بلاروسيا المميز أنطون هيرسمشوك الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى.

وأوقعت القرعة هيرسمشوك في مواجهة صعبة أمام العماني يونس الرواحي، فيما يتقابل إلياس عبد الرضا مع السعودي عبدالله الفرج، حمد عبدالعال مع يوسف عبدالرضا، الهولندي المخضرم سيروين مع المتألق الهندي راهول جايديب ويتقابل الفلبيني جيك بهول مع الباكستاني سلمان حسن.



وتشهد ملاعب نادي البحرين للتنس بالجفير الأربعاء، المباراة النهائية لمسابقة فردي السيدات، ومن المتوقع أن تتقابل الهولندية ستانزي ستوجيت مع منافستها الفلبينية هانا جريس.

وكان الدور قبل النهائي لهذه المسابقة أقيم مساء أمس الأول وتأهلت ستانزي إلى الدور قبل النهائي بعد فوزها بسهولة على منافستها الفلبينية أبي بيلاجيو بنتيجة 6-صفر و6-صفر، وتأهلت بسهولة أيضا الفلبينية هانا جريس إثر فوزها على اللاعبة البريطانية أيشولي ماكنري بنتيجة 6-1 و6-صفر، وسيكون متابعو البطولة على موعد اليوم مع نهائي قوي ومميز في هذه المسابقة.

وحرص محبو، لعبة الكرة الصفراء على متابعة مباريات زوجي السوبر إلى وقت متأخر من الليل على الرغم من انخفاض درجة الحرارة في الفترة المسائية، وتفاعل الجمهور مع الأداء القوي للاعبين.

وأسفرت نتائج المباريات عن تأهل الثنائي كريم وحسن عبدالرضا والثنائي خالد الذوادي وراهول جايديب إلى النهائي بعد فوز الأول على الثنائي عبدالرحمن جناحي وجنجي بنتيجة 7-6 (4) و7-5 في لقاء قوي جداً، تأرجحت خلالة النتيجة وظلت معلقة حتى النقطة الأخيرة من المباراة.

ولم يكن تأهل الثنائي الذوادي وراهول أقل صعوبة بل احتاجا إلى لعب مجموعة ثالثة وفاصلة لتحقيق الفوز على الثنائي الفرنسي إيريك لافواد وروميني بنتيجة 6-2 و4-6 و10-3.

وأشاد لاعب منتخب البحرين الوطني السابق المشارك في البطولة نادر عبدالعال، بالمنافسة القوية التي تشهدها النسخة الحالية، مؤكداً أن التطور في المستوى الفني يؤكد الإهتمام التي تحظى به البطولة من قبل اللاعبين الذين يستعدون بشكل جيد للمشاركة فيها.

وأضاف عبدالعال أن البطولة إلى جانب تميزها الفني فهي ناجحة تنظيمياً أيضاً، وخصوصا فيما يتعلق بجدول وتوقيت المباريات وتوزيع الملاعب الذي يتناسب مع الجميع وهو أحد أسباب نجاح وتميز البطولة.

وأكد أهمية تنظيم مثل هذه البطولات سواء من قبل الاتحاد البحريني للتنس أو نادي البحرين للتنس، لما لهذه البطولات من أثر كبير في تطوير اللاعبين واكتشاف المواهب الجديدة.