الكويت - (أ ف ب): وقعت الكويت وتركيا الثلاثاء اتفاقيات تعاون في مجالات الرياضة والاقتصاد والأبحاث العلمية خلال زيارة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الكويت، بحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

وجرى التوقيع على الاتفاقيات بحضور أمير الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقالت الوكالة إن ممثلين عن حكومتي البلدين وقعا على الاتفاقيات التي تتناول "التعاون في المجال الرياضي" و"تشجيع الاستثمار المباشر" والتعاون في مجال "الأبحاث العلمية والتكنولوجية".

وقبيل التوقيع على الاتفاقيات، عقد أمير الكويت وأردوغان جلسة مباحثات تناولت "أبرز القضايا في المنطقة وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية"، وفقا لبيان كويتي رسمي.

كما بحث رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر مع رئيس أركان القوات المسلحة التركي الفريق أول خلوصي آكار "الجوانب العسكرية وسبل تطويرها وتعزيزها بين البلدين".

وجاءت زيارة أردوغان إلى الكويت في خضم أزمة دبلوماسية حادة بين الدول الداعية لمكافحة الإرهاب "المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات ومملكة البحرين ومصر"، من جهة، وقطر من جهة أخرى. وتقود الكويت وساطة بين الدول لحل الخلاف المتواصل منذ أكثر من 5 أشهر. وكانت الدول الأربع قطعت علاقاتها مع قطر في يونيو الماضي وفرضت عقوبات عليها بسبب دعم الدوحة للإرهاب والتقارب مع إيران.