مها البلوشي:

نظم طلبة العلاقات العامة بقسم الإعلام والسياحة والفنون بجامعة البحرين حملة تسويق تحت عنوان "بيدك نبض" وهي من ضمن الحملات التي ينظمها الطلبة ضمن مقرر التسويق الاجتماعي بإشراف من الدكتورة ليلى الصقر.

وهدفت الحملة إلى التوعية بأهمية المبادرة بالإبلاغ والمساعدة في الحالات الطارئة.

ويشار إلى أن أعضاء الحملة قاموا بزيارات وعقد لقاءات واجتماعات مع المعنيين، حيث اجتمع أعضاء الحملة بآمر مدرسة الدفاع المدني العقيد حسين الجاسم ورئيس فرع تدريب المدنيين النقيب محمد سعد.

وقامت الإدارة العامة للدفاع المدني ممثلة بمدرسة الدفاع المدني بعقد دورة تدريبية في الإسعافات الأولية ومكافحة الحريق لأعضاء الحملة والتي استمرت لمدة يومين والتي قدمها العريف جاسم محمد، وبحضور منسقة الدورة شرطي أول عائشة بوكمال، حيث بدأ أعضاء الحملة بأنفسهم للتعرف على طرق مواجهة الحالات الطارئة، ثم دعوة الشباب والمواطنين والمقيمين عامة إلى الانخراط في مثل هذه الدورات ليتمكنوا من مواجهة الحالات الطارئة وتقديم المساعدة عن علم ودراية.

وينظم أعضاء الحملة معرضًا للتسويق الاجتماعي في بهو كلية الآداب بجامعة البحرين بالصخير في الفترة من 4-6 ديسمبر القادم.

ويدعو أعضاء حملة "بيدك نبض" إلى ضرورة الإبلاغ السريع عن الحالات الطارئة والتعامل معها ضمن حدود المعرفة التي يتمتع بها والتي يجب العمل على تطويرها للتمكن من التعامل مع مختلف الحالات لحين وصل فرق المساعدة الطبية المختصة.