كشفت شركة مطار البحرين، عن آخر التطورات المتعلقة ببرنامج تحديث المطار أثناء فعاليات المؤتمر العالمي لتطوير المطارات (GAD)، والذي عُقد في فرنسا مؤخراً.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح أحد كبار المتحدثين في المؤتمر، شارك في حلقة نقاشية عن تطور مشاريع التنمية الوطنية وخطط الخصخصة.

ألقت المناقشة أيضا الضوء على برنامج تحديث المطار الذي تصل تكلفته إلى 1,1 مليار دولار، بالإضافة إلى توسعة المطار الجاري تنفيذها حالياً، والتدابير التي يتم اتخاذها للاستثمار في تجربة المسافرين والإبداع والتميّز.


وقال البنفلاح، إن مشاريع البنية التحتية للمطارات التي تكون بمثل ضخامة برنامج تحديث مطار البحرين الدولي تتطلب جهودًا متواصلة للتعاون والتنسيق بين مختلف الجهات ذات العلاقة.

وأضاف أنه عند اكتمال البرنامج ستبلغ مساحة المطار 4 أضعاف المساحة الحالية، كما ستصل سعته الاستيعابية إلى 14 مليون مسافر سنويًا.

ويعد المؤتمر العالمي لتطوير المطارات، الفعالية الوحيدة لمالكي المطارات ومستثمريها، كما يشكل أحد أهم القوى المحركة لمجتمع الطيران العالمي، والتي تحث على تطوير المطارات من خلال مشاركة الخبرات وعقد الشراكات وبناء جسور للتواصل بين مشغلي المطارات والمستثمرين.

وشارك في نسخة هذا العام ما يربو على 500 عضو من مختلف جهات تطوير المطارات من أكثر من 50 دولة حول العالم، بما في ذلك مشغلي المطارات والمستثمرين وشركات الطيران والجهات التنظيمية وصانعي السياسات والممولين.