تنظم البحرين للكل، بالتعاون مع وزارة الداخلية، احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للطفل السبت المقبل، في مدرسة السافرة للبنات.

وتأسس اليوم العالمي للطفل في عام 1954 ويحتفل به منذ ذلك الحين في 20 نوفمبر من كل عام لتنمية الوعي بحقوق الأطفال على الصعيد العالمي وتحسين رفههم. ويعزز هذا اليوم الترابط الدولي، حيث اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة في هذا اليوم في عام 1959 إعلان حقوق الطفل واتفاقية حقوق الطفل.

وسيشهد الحدث تقديم العديد من الأنشطة للأطفال للمساعدة في تحسين ظروفهم المعيشية والحياتية، والكفاح من أجل حقوقهم ومساعدتهم على استغلال طاقاتهم.



كما سيتم تقديم عروض خاصة للأطفال من سلطنة عمان والسودان ومصر، والأطفال الملتحقون بمركز الحد لإعادة التأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة التي ستنال إعجاب الحضور. كما ستشارك الفرقة الموسيقية وفرقة الخيالة التابعتين لوزارة الداخلية خلال حفل الافتتاح.

وتقول مؤسسة البحرين للكل نيفيدتا دادفال: "ممتنون للتعاون بشكل وثيق مع وزارة الداخلية وللدعم المقدم من مركز الأمم المتحدة للإعلام ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.. نحن ملتزمون بالعمل من أجل هذا القطاع الشبابي الهام من المجتمع، فهم يمثلون مستقبل البحرين".