تنظم هيئة البحرين للثقافة والآثار مساء الخميس أمسية موسيقية لفرقة باولو فريسو الرباعية، على خشبة الصالة الثقافية، بالتعاون مع سفارة الجمهورية الإيطالية بمملكة البحرين، وبدعم من شركة الخليج للبتروكيماويات "جيبك".

ويمتلك باولو فريسو موهبةً إبداعيةً خلاقةً ونبوغاً موسيقياً، ويعد أحد أهم عازفي البوق وأبرز موسيقيي الجاز على الساحة الفنية الإيطالية. قائمة ألبوماته تضم ما يزيد عن 130 عنوانا، تتراوح أغانيه بين موسيقى الجاز المعاصرة والكلاسيكية، وبين الرقص ومزيج موسيقى الجاز/ الشعبية الفلكلورية.

ويقدم هذا الحفل الموسيقي نجوم الجاز الإيطاليون: باولو فريسو "على آلة البوق"، بيبو فيرا "الغيتار الإلكتروني"، باولينو دالا بورتا "الكونترباس الصوتي"، وستيفانو بانيولي "الطبول".



وعلى صعيدٍ متصل، فإن فعاليات الحي الثقافي مستمرة ومتنوعة، حيث لايزال مركز الفنون يحتضن معرض الفنانة البحرينية أريج رجب الذي يحمل عنوان (بلا حدود)، وذلك حتى 23 نوفمبر الجاري، حيث يفتح أبوابه يومياً من التاسعة صباحاً وحتى الثامنة مساءً.

ويقدم المعرض مجموعة من أحدث أعمال الفنانة الشابة، إذ يبرز المعرض نحو 20 لوحة من آخر الأعمال للفنانة أريج رجب، من خلال سبر أغوار شخصية الألوان الكامنة وطبيعة الضوء والحركة. ومن خلال المعرض تأخذ الفنانة أريج رجب المتلقين إلى عوالم الألوان التكميلية، وتتلامس مع الهواجس المرئية واللامرئية.

فيما يستضيف بهو مسرح البحرين الوطني كذلك عملاً فنياً تركيبياً بعنوان "هو" للفنان العراقي مهدي مطشّر، إذ يقام المعرض بالتعاون مع دار البارح للفنون والسفارة الفرنسية ويستمر حتى 30 ديسمبر المقبل. ويقدم "هو" عملاً تركيبياً يتيح التفاعل مع الزوار حيث استوحى الفنان العمل من الرسم والنحت والهندسة المعمارية.