أكد الرئيس الفخري لجمعية خدمة القرآن الكريم الوزير غانم البوعينين، أن "مملكة البحرين استطاعت بفضل الله تعالى أن تولي رعاية خاصة بمسابقات وجوائز القرآن الدولية التي انطلقت من البحرين لتصل إلى العالمية"، مشيراً إلى أن 54 دولة تتنافس على جائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم، حيث تبلغ كلفة الجائزة 360 ألف دولار موزعة على فرعين، فرع أساسي وهو حفظ القرآن الكريم بالتجويد، والفرع الثاني التلاوة وحسن الأداء".

وثمن "الرعاية الكبيرة التي توليها القيادة الرشيدة والحكومة في دعم مسابقات القرآن الكريم"، مشيداً "بمساهمات أبناء البحرين الأوفياء في العمل بلا كلل أو ملل في رعاية وخدمة القرآن الكريم"، لافتاً إلى "الدعم الكبير الذي توليه شركة جنيد للعطور في رعاية كتاب الله تعالى وحفظته الأبرار".

وذكر البوعينين أن "استمرار تنظيم جمعية خدمة القرآن الكريم لهذه الجائزة في دورتها الخامسة عشرة على التوالي يمثل إنجازاً غير مسبوق، وشرفاً كبيراً للعمل في خدمة ورعاية كتاب الله وحفظته الأبرار".



وأشاد البوعينين "بزيادة عدد المتسابقين من كل أقطار العالم في جائزة جنيد الدولية للقرآن الكريم، بفضل الله ليصل العدد إلى 54 مشاركاً يمثلون مختلف بلدان العالم من دول مجلس التعاون والدول العربية وآسيا وإفريقيا وأوروبا وأستراليا وأمريكا الشمالية".

وأضاف أن "الجائزة بدأت قبل 15 عاماً بوصفها جائزة خليجية بمشاركة 6 دول ثم تدرجت خلال الدورات السابقة على المستوى العربي ثم المستوى الإسلامي وصولاً إلى اليوم بوصفها جائزة دولية عالمية تستقطب حفظه القرآن الكريم من عشرات الدول في العالم، بل وقد فازت بلقب أفضل مسابقة قرآنية في العالم".

وأعلنت جمعية خدمة القرآن الكريم "تنظيم فعاليات التصفيات النهائية للدورة الخامسة عشرة لجائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم، بدعم من مؤسسة سيد جنيد عالم، السبت 18 نوفمبر، وتستمر حتى الثلاثاء 21 نوفمبر الجاري، بينما يقام الحفل الختامي للمسابقة القرآنية الدولية، بعد صلاة العشاء يوم الأربعاء 22 نوفمبر، في مركز أحمد الفاتح الإسلامي"، فيما تم اعتماد أسماء أعضاء لجان التحكيم من 6 دول هي، البحرين، والسعودية، وعمان، ومصر، والجزائر، وتشاد.