بحثت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان سبل تعزيز التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في كل ما يدعم جهود التنمية المستدامة في المملكة، مؤكدة حرصها على توطيد مجالات التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاستفادة مما يمتلكه من خبرات متميزة وما يطلقه من مبادرات في المجالات ذات الصلة.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ماريا خوري بمكتبها الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة بمملكة البحرين أمين الشرقاوي، بحضور الأمين العام خليفة بن علي الفاضل حيث شكرت الشرقاوي على هذه الزيارة التي تأتي لتعززالتعاون بين الجانبين، وأشادت بالجهود الحثيثة التي يبذلها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مملكة البحرين.

من جانبه قدم شكر الشرقاوي إلى خوري على حسن الاستقبال، وهنأها على فوزها برئاسة المؤسسة الوطنية بالتزكية، كما هنأ الفاضل في الوقت ذاته على تعيينه أمينًا عامًا للمؤسسة الوطنية.



وأعرب الشرقاوي عن إعجابه بالتطور التشريعي الذي تمر به المؤسسة الوطنية بما يصب ويخدم عمل المنظومة الحقوقية لمملكة البحرين، مبديا استعداده لتقديم كل الدعم بما يخدم التطلعات في سبيل قيام المؤسسة الوطنية بتحقيق أهدافها واختصاصاتها بكل احترافية.