عملت اللجان العاملة في بطولة فنون القتال المختلطة للهواة، على تأمين عوامل النجاح للبطولة التي ستشهد مشاركة كبيرة وواسعة من قبل مختلف مقاتلي دول العالم للتنافس على أرض البحرين لتحقيق المراكز المتقدمة وبذل رؤسائها وأعضائها جهوداً مضاعفة قبل وأثناء البطولة.

ومن بين اللجان العاملة تبرز اللجنة الأمنية برئاسة النقيب محمد مصطفى السيد، والتي وضعت خطة أمنية محكمة لتأمين كافة المرافق التي ستقام عليها البطولة بعد أن حشدت كوادرها المتسلحة بالخبرة الأمنية والعملية وذات الدراية الكافية بتنظيم البطولات العالمية.

وأكد السيد أن اللجنة الأمنية وبعد اجتماعات مكثفة بين اللجنة المنظمة للبطولة والاتحاد الدولي للعبة تم اعتماد الخطة الـمنية التي ستطبقها اللجنة خلال البطولة وتم الإيعاز إلى جميع كوادرها بالعمل الجاد والمتفاني في سبيل تأمين البطولة بصورة متميزة.



وأضاف: "قامت اللجنة الأمنية خلال الأيام الماضية بعمل كافة الترتيبات الأمنية اللازمة في جميع مرافق البطولة سواء في الصالة الرياضية بمدينة خليفة الرياضية أو صالات التدريب أو الفنادق بهدف توفير الأمن لكافة الوفود المشاركة من الدول الشقيقة والصديقة".

وتابع: "أنهت اللجنة الأمنية من تنسيقها التام مع اللجنة المنظمة للبطولة وكافة الجهات المشرفة على الصالة الرياضية والفنادق وضعت خطة أمنية محكمة بهدف تأمين كافة الخدمات الأمنية للوفود من خلال رجال أمن الملاعب المتواجدين في الصالة الرياضية لتسهيل عملية الدخول والخروج فيها بالإضافة إلى تأمين الفنادق التي ستستضيف اللاعبين والوفود والحافلات وتوفير الأمن والحماية اللازمة وتنظيم كافة العمليات الأمنية".

وأوضح السيد: "تعتبر اللجنة الأمنية أحد أهم اللجان الفاعلة في البطولة لما تقوم به من دور كبير في توفير الأمن والسلامة لكافة الوفود المشاركة من مختلف دول العالم، حيث إن اللجنة تضم نخبة من خبرة الكوادر ذات الخبرة والكفاءة في مجال أمن الملاعب والذين سبق لهم العمل في مثل هذه البطولات الرياضية التي استضافتها المملكة وتمكنوا من إيصالها إلى بر الأمان بصورة احترافية عالية".

وأكد أنه "وبعد انطلاقة البطولة لم نشهد صعوبات كبيرة نظراً لتطبيقنا للخطة الأمنية التي وضعتها اللجنة بالإضافة إلى تعاون الجميع"، مشيراً إلى أنه ولضمان نجاح البطولة من كافة النواحي وخاصة الأمنية منها دعت اللجنة الأمنية جميع مرتادي الصالة الرياضية والراغبين في حضور منافسات البطولة العالمية إلى الالتزام بالقواعد والنظم التي ستضمن سلامة الجميع والتعاون مع رجال الأمن للمساهمة في إخراج البطولة بالصورة اللائقة والمشرفة.

وطالب جميع أعضاء اللجان العاملة، التقيد من خلال لبس البطاقة الرسمية المعتمدة أثناء الدخول إلى الصالة الرياضية والتعاون مع اللجنة لإبراز البطولة بحلة زاهية.