زهراء حبيب

أيدت محكمة الاستئناف العليا الأربعاء، عقوبة السجن المؤبد لشاب بحريني قتل صديقته البحرينية لخلافهما على شراء الشبو المخدر، فضربها ساعتين متواصلتين بالعصي الخشبية، والساطور والعقال حتى فارقت الحياة بغرفته في منزل أسرته بالزنج.

وأكدت والدة المدان بأن ابنها ضرب المجني عليها "26 سنة" لمدة ساعتين من الرابعة فجراً وحتى السادسة صباحاً بصورة مستمرة، وكانت تخشى التدخل خوفاً من بطش ابنها.



وأكد تقرير الطبيب الشرعي، تعرض المجني عليها لصدمة نزيفية عصبية حادة تسببت في توقف الدورة الدموية والتنفسية، وزاد من تأثير الصدمة، الضغط على العنق والذي أثر على المراكز العصبية، كما ثبت من تقرير مختبر الأحياء والبصمة الوراثية أن أظافر المتهم على العنق والضغط، إلى حدوث حالة خنق.

وبعد وقوع الجريمة اتصل المستأنف بسيارة الإسعاف لإنقاذ صديقته، وأشار إلى أنها سقطت بصورة مفاجئة بالقرب من باب الغرفة، لكنها حينها كانت فارقت الحياة.

فيما ظهر على جثة المجني عليها آثار ضرب وتعنيف بمختلف أنحاء جسدها، وهو يشير إلى ارتكاب جريمة بحقها، وعليه تم إلقاء القبض على صديقها "المتهم".

وتعرف المتهم على المجني عليها منذ 3 أعوام وكانا يتعاطيان المخدرات معاً، وكانت تأتي له في مسكنه وتقضي الليل بصحبته وحملت منه وأسقطت الجنين، ثم دخلت السجن لفترة، وعندما خرجت عادت لتسكن معه في المنزل على فترات متقطعة.

وطلب منها قبل يوم من الواقعة، جلب كمية من الشبو بمبلغ 2800 دينار عن طريق صديقة لها تتعامل في بيع الشبو، وذهبا بسيارته لجلب المخدرات، وعندما سألته الفتاة عن المبلغ طلب معاينة الشبو، فرفضت واشترطت دفع المبلغ أولاً، لكن عندما أعطاها المال غادرت بالسيارة مع المجني عليها، فعاد إلى المنزل غاضباً، وانتظر لحين عودتها في ذات الليلة وقد أحضرت معها جراماً واحداً من المؤثر العقلي، بينما كان من المفترض جلب 30 غراماً بحسب الاتفاق.

وادعى بأنه صفعها مرتين فسقطت على الأرض دون حراك، وأنها كانت تعاني من اعتداء جسدي على يد شخص كانت قد أوقعت به في كمين ودخل السجن بسببها، وأنه وراء تلك الكدمات بجسدها، لكن الأدوات المستخدمة في الجريمة كانت بغرفته من عصا خشبية، ورنج بوكس.

وسمعت بيوم الواقعة صراخ وضرب ابنها للمجني عليها أثناء صلاتها للفجر في الساعة الرابعة وحتى عودتها للمنزل بعد توصيل ابنتها للمدرسة في حوالي الساعة 6 صباحاً.

وعاقبت المحكمة المتهم عن تهمة أنه في 26 مايو 2016 قتل عمداً المجني عليها بأن عقد العزم وبيت النية على قتلها بأن اعتدى عليها بالضرب بعقال وعصا خشبية وساطور وملكمة على رأسها ووجهها وصدرها وظهرها وأطرافها، ثم قام بالضغط على عنقها وخنقها قاصداً من ذلك ومتوقعاً إزهاق روحها. ولدى المتهم العشريني 40 أسبقية تنوعت بين تعاطي المخدرات وحيازة سكاكين وسيوف وإهانة موظف وغيرها.