أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطةBMMAF رئيس اللجنة المنظمة العليا لأسبوع بريف الدولي للقتال والنسخة الرابعة لبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة أن يوم أمس كان يوما متميزاً في تاريخ رياضة فنون القتال المختلطة بتأهل أربعة من مقاتلي البحرين الى الدور قبل النهائي من بطولة العالم بعد أن قدم المقاتلين مستويات كبيرة ونازلوا خصومهم بكل بسالة وشرف وشجاعة.

وقال سموه عن دور الثمانية من البطولة " لقد بدأت نزالات دور الثمانية قوية جدا مع بعض الحذر من المقاتلين وحرصهم على عدم ارتكاب الاخطاء التي تمنح الخصم فرصة السيطرة الكاملة على النزال وأخذ المبادرة من أجل انهاء اللقاء الى صالحه وهذا ما جعل النزالات في بداياتها تمتاز بالندية و الحذر ولكن عندما تمكن الخصمان من قراءة المجريات الفنية والتعرف على إمكانياتهما أختلفت النزالات وأخذت الطابع الحماسي والشجاع من أجل كسب النزال والتأهل الى الدور قبل النهائي".

وأضاف سموه " تابعت عن قرب نزالات مقاتلي البحرين مقاتلي دول العالم وركزت بشكل مباشر على القدرات والامكانيات التي يمتلكونها وخرجت بنتيجة أنه لا يمكن التكهن بهوية الابطال نظرا للمستويات العالية والراقية والامكانيات البدنية الهائلة للمقاتلين والتي تنذر بمنافسة شرسة على المراكز المتقدمة وهذا ما كنا نطمح اليه وهو رؤية بطولة قوية يكون التنافس الشريف حاضر فيها وتؤكد مدى التطور الذي باتت تعيشه رياضة فنون القتال المختلطة في العالم".



وحيا سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عطاء مقاتلي البحرين وقال "انهم مقاتلون شجعان لا يهابون خصمهم لديهم القدرة على هزيمة جميع المقاتلين ونحن نثق في قدراتهم الكبيرة وشجاعتهم وبسالتهم في النزال وهم على قدر عال من المسئولية يدركون تماما أن مسيرهم نحو تحقيق اللقب الغالي ونحن سنقف الى جانبهم حتى نهاية المطاف الذي نأمل أن نشاهد ابطالنا بالذهب في منصة التتويج".

وتابع سموه " لقد تمكن كل من حسين عياد حمزة محمدوف وعبدالمناف ومرتضى علي من التأهل إلى الدور قبل النهائي من البطولة العالمية وهو أمر متوقع نظراً للامكانيات الكبيرة التي يمتلكونها هؤلاء المقاتلون الشجعان ونأمل أن يواصلوا تقديم المستويات الراقية في الدور قبل النهائي ويضمنوا للبحرين مراكز متقدمة لتعزيز الانجازات التي حققتها رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية والتي باتت في وقتنا الحاضر رقما صعبا عند تواجهدها في مختلف البطولات العالمية".

وبين سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة " ستكون النزالات في الدور قبل النهائي من البطولة مثيرة جدا وعلينا جميعا أن نترقب ما ستسفر عنه هذه النزالات التي سيقاتل فيها نخبة من أبطال العالم ونحن بدرونا سنعمل جاهدين من اجل تهيئة كافة الاجواء الايجابية أمام مقاتلي مملكة البحرين وإبعادهم عن كافة الضغوط وجعلهم يركزون فقط في النزالات المقبلة من أجل الظهور المتميز وضمان تحقيق مراكز متقدمة".

وأثنى سموه على مشاركة لاعبات من البحرين في البطولة وقال " لقد حرصنا على اشراك لاعبات منتخبنا هما فاطمة بورشيد وهند رزق وذلك من أجل اكتساب المزيد من الخبرات والاحتكاك بمقاتلات من مختلف دول العالم وللتعرف على أجواء النزالات العالمية أملا في تحقيق نتائج ايجابية في المسابقات المقبلة".

وعن المكاسب الايجابية التي حققتها البحرين من جراء استضافة البطولة قال سموه " بعيد عن أجواء النزالات والبطولة والمكاسب الفنية التي تحققت فهنالك العديد من المكاسب التي جنتها مملكة البحرين جراء استضافة النسخة الرابعة من البطولة العالمية فقد تمكنت البطولة من وضع مملكة البحرين في دائرة تركيز الاعلام العالمي عليها باعتبارها تحتضن بطولة العالم وتحظى بمتابعة كبيرة بالإضافة الى تحقيق مكاسب أخرى من بينها الترويج لمملكة البحرين وما حققته من نهضة شاملة في مختلف المجالات وإطلاع المشاركين على التراث البحريني وتاريخه كما حققت المملكة مكسبا إقتصاديا وسياحيا وتمكنت البطولة من تنشيط العديد من القطاعات الهامة في المملكة".

وتابع سموه" نسعى في المستقبل الى استضافة وتنظيم المزيد من البطولات في رياضة فنون القتال المختلطة لتأكيد مكانة البحرين باعتبارها باتت مركزاً مهمة لهذه الرياضة في منطقة الشرق الأوسط".

خالد بن حمد يشهد عرض "بريف" للإعلاميين بمجمع الأفنيوز

شهد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة جانباً من عرض مقاتلي بطولة بريف الدولية للقتال والذي أقيم في مجمع الأفنيوز مساء يوم أمس الأربعاء.

واطلع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على آخر التحضيرات والتي تنبئ بمنافسات قوية في البطولة، حيث أثنى سموه على الاستعدادات والتي تؤكد تحضير جميع المقاتلين لخوض غمار البطولة.

وستقام فعاليات بطولة بريف الدولية للقتال يوم الجمعة على صالة مدينة خليفة الرياضية.

إثارة في منافسات الرجال ونتائج مختلفة في اللقاءات

شهدت منافسات الرجال أمس الأربعاء إثارة وندية بين اللاعبين، حيث فاز السويدي سيردار على الكازاخستاني داستان، وتفوق الكازاخستاني يرناز على الهندي شيفا، وفاز الأمريكي سيان على الإيطالي جياكومو، والكازاخستاني اولزهاز على الروسي فاليري، والكازاخستاني دين اسلام على الأسترالي ابزي مهداوي، والألباني فلوريان على البرازيلي كارلوس، وفاز الأمريكي دافيد على البريطاني اشلي.

وتمكن الألباني أرمال من الفوز على التشيكي جاكوب، والبلغاري اساكوف على الكازاخستاني زهان، والفرنسي سولا على الفنلندي نيكو، والامريكي بنجامين على السويدي أوسكار، والأمريكي كريستيان على الإيطالي داريو، وفاز لاعب ايسلندا بنورن على لاعب نيوزلندا ستاسي، والسويدي خالد لالام على الأسترالي اندريو، وفاز لاعب بيلاروسيا بافيل على لاعب كازاخستان كودابيرجن، والاسترالي جوسيب على الأمريكي داريان، وفاز السويدي انتون على الدانماركي توماس، وفاز لاعب بولندا باويل على لاعب السويد كريستوفير، وفاز لاعب كازاخستان ليف على لاعب لبنان جداد، وتفوق لاعب ويلز ريان على لاعب التشيك جيندريد.

منافسات حامية لدى السيدات

شهدت نزالات السيدات منافسات حامية بعد أن قدمن اللاعبات مستوى مميزاً طوال النزالات.

وفازت لاعبة هنغاريا ألكسندرا على لاعبة كازاخستان جولميرا، وتفوقت النيوزلندية هناه على الرومانية رالوكا، وفازت السويدية آنا استفيك على الويلزية أميلي، واستطاعت المكسيكية سارة كوفا من الفوز على الويلزية أليش، وفازت البرازيلية ميشيلي أوليفيرا على الرومانية جيتا لوليا، وفازت الفنلندية أنيتي على الهندي نيشيغاندا.

واستطاعت اللاعبة الفنلندية كارولينا من الفوز على الجنوب أفريقية كيلا، وفازت لاعبة ويلز دانيا على الإيطالية ألاريا قبل أن تفوز زميلتها في المنتخب الإيطالي فابيانا على اللبنانية لما ناصر، وتفوقت الفنلندية جاميا على الأمريكية فوتيني، وفازت البريطانية جواني على الإيطالية أرزيكو، وتمكنت الألمانية جوليا من الفوز على البلغارية أزابلي، وفي آخر المواجهات فازت البريطانية كيسي على الهندية ديفيا.

خسارة البحرينية هند رزق

خسرت لاعبة منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة هند رزق من الكازاخستانية أيان تورسيان.

وعلى الرغم من تقديم هند رزق مستوى جيد في النزال إلا أنها خسرت في نهاية المطاف، لتتأهل الكازاخستانية أيان تورسيان إلى الدور الثاني.

وأكدت لاعبة منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة هند رزق أنها سعت بعبور اللاعبة الكازاخستانية، مشيرة إلى أن النزال كان قوياً.

فوز البحريني غمزات على البيلاروسي ارتسيم

قدم البحريني حمزة محمدوف مستوى مميزاً في نزاله ضد البيلاروسي أرتسيم أريشكا ليخرج غمزات فائزاً في النزال.

وأعرب غمزات عن بالغ سعادته بالفوز والتأهل، مشيراً إلى أنه سيسعى لمواصلة التألق والوصول لمنصة التتويج.

مرتضى علي لاعب منتخبنا يتألق

تألق لاعب منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة مرتضى علي في نزاله ضد الأسترالي سام لاوسون، حيث قدم مرتضى علي مستوى مميز في النزال وخرج فائزاً ومتأهلاً إلى الدور القادم.

وأعرب مرتضى علي عن بالغ سعادته بهذا الانتصار الذي جاء بدعم ومتابعة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مشيراً إلى أنه سيسعى لمواصلة التألق في الدور القادم.

صدمة بعد خسارة البحريني شاميل غيمباتوف

ودع البحريني شاميل غيمباتوف المنافسات بعد خسارته من الأسترالي كودي، وسادت الصدمة أفراد الفريق البحريني بعد الخسارة خصوصاً أن المؤشرات كانت تشير لفوز مستحق للبحريني شاميل إلا أن قرار الحكم كان من نصيب الأسترالي كودي.

وبينما كان الجميع ينتظر إعلان حكم النزال فوز البحريني شاميل غيمباتوف، إلا أن المؤشرات اختلفت وأعطى الحكم الأفضلية للأسترالي كودي.

وعلى رغم الاحتجاج الذي قدمه الفريق البحريني للجنة التحكيم إلا أن الأمور لم تتغير.

عياد يتألق ويتأهل لنصف النهائي



حقق البطل البحريني حسن عياد انتصاراً مستحقاً أمس على الايرلندي ديلان كينيدي، ليصعد بذلك إلى الدور نصف النهائي الذي سيقام اليوم الخميس على صالة مدينة خليفة الرياضية، وبالتالي فإن المقاتل عياد يواصل مشواره الناجح في البطولة نأمل أن يتخطى قبل النهائي اليوم ليواصل المسير نحو الذهب.

عبدمناف يواصل التحليق عالياً في البطولة

واصل نجم منتخبنا الوطني عبدالمناف ميغادوف تحليقه عالياً في البطولة وصعد لمنافسات الدور النصف النهائي بعد تخطيه حاجزاً صعباً بالأمس تمثل في الفوز على الكازاخستاني ميريه زوبانوف بعد مباراة قوية حسمها لاعبنا لصالحه ليصل لقبل النهائي الذي سيقام اليوم الخميس.