يشارك فريق بيست البحريني للسباحة في بطولة Nautilus Annual Swim Meet الودية الدولية في مسقط نهاية هذا الأسبوع بناء على دعوة مقدمة من اللجنة المنظمة يحث أنها تعتبر المرة الأولة التي يشارك فيها الفريق في هذه البطولة والمشاركة الثانية له بعد بطولة هاملتون الدولية والتي عاد الفريق بها بـ20 ميدالية ملونه.

وسيمثل الفريق بهذه البطولة السباحين 23 سباحا وسباحة من جنسيات مختلفة تمثل فريق أكاديمية بيست للسباحة، وهم فارس تهامي، سيف تهامي، نور تهامي، عبدالله العسومي، يوسف عبدالناصر، طلال حسن، دانيل جينسون، ارمان براينت، محمد راشد، أنس محمد، جعفر عمار، سابين وليم، رايل هاسيت، لوسي هاسيت، رايلي بوسكيتيس، نور يوسف، مريم العريض، زينب القاهري، أماني طارق، زينا الأجاتي، حنين محمد.

وقال عبدالله العسومي إن هذه المشاركة هي الخامسة لي علي المستوى الخارجي مع فريقي بيست ومثل هذه البطولات تساعدني على صقل موهبتي والهدف منها اكتساب الخبرة وأتمنى أن يحالفني الحظ بالفوز بعدد من الميداليات.


أما السباحين فارس وسيف تهامي، قال إن المشاركة في مثل هذه البطولات تعود بالنفع للجميع وخصوصا أنها بطولة قوية جداً وحتى السباقات والأرقام المسجلة بها أقوى من بطولة الخليج.

فيما قالت السباحة مريم العريض "نحن على أتم الاستعداد لتحطيم أرقامي الشخصية وأعد بأني سأعود ببعض الأرقام والميداليات.

أما أماني، قالت إن هذه المسابقات ما هي إلا تحدي لنا كسباحات وخصوصا أنه لا توجد مشاركات رسمية للبنات بالخليج، في حين قالت زينب قاهري ونور يوسف إنهما تتمرنان بشكل مكثف لهذه البطولة منذ فترة وأنهما ستبذلان قصارى جهدهما لرفع اسم البحرين عالياً في هذه المحافل الدولية وخصوصا بأنها المشاركة الاولى لهما هذا الموسم.

فيما تقدم الكابتن طارق جمعة المدير التنفيذي لفريق بيست بعظيم الشكر والعرفان لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ولسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى على متابعتهم للفريق وتسهيل تدريبات الفريق، ورئيس الاتحاد الشيخ محمد بن إبراهيم وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني للسباحة لتعاونهم الدائم مع الفريق.