أكدت رئيسة اتحاد المستثمرات العرب في مصر ورئيسة وفد بلادها المشارك في الملتقى والمعرض العالمي لسيدات الأعمال د.هدى يسي، إن الرعاية الكريمة لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة لهذا المحفل الدولي أعطت المشاركات مصداقية أكبر للمشاركة فيه وعكست جدية اهتمام القيادة السياسية بريادة الأعمال.

ونوهت بأنه لا يمكن لأي عمل أن يتكلل بالنجاح لولا وجود حماية ورعاية قيادة سياسية له تكون واعية بمصلحة بلادها ومصلحة المرأة، مبينة أن النجاح دائماً يأتي بدعم القيادات وهذا ما لمسوه في رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة من خلال اجتماعها بالمشاركات والمرور على كل جناح في المعرض للاطلاع عن كثب للأعمال المساهمة فيه ما يعكس ثقافة سموها والذي يجعل المشاركات يعربن عن فخرهن بأن تكون سيدة مملكة البحرين الأولى مثالاً يحتذى به في جميع المحافل.

وأكدت يسي أن مصر مستعدة للاستثمار بالأموال والمعرفة والتكنولوجيا والدفع بالتجارة البينية من خلال استعدادها للاستثمار في القطاع الصناعي وذلك عبر إقامة عدة مصانع في مملكة البحرين.



وأوضحت هدى أن من بين هذه المصانع مصنع لمعدات المائدة وهو مصنع سويسري مصري، ومصنع لتصنيع الأسماك وتدخينها يلحق به سلسلة مطاعم أوروبية "سموكري"، ومصنع لليونيفورم خاص بقطاع الفنادق والمستشفيات، وشركة لتجهيزات وتوريدات القطاع الفندقي والمستشفيات، ومركز تدريب معتمد من الجامعات المصرية في مختلف المجالات والذي سيبدأ نشاطاته خلال الأشهر القادمة بدولة الإمارات العربية المتحدة خاصة بعد توقيع مذكرة تفاهم بمقر جامعة الدول العربية برعاية من رئيس جمهورية مصر عبدالفتاح السيسي خلال النداء العربي الأفريقي في أكتوبر الماضي.

وأضافت أن هناك خططاً لإنشاء مصنع مصري مائي ينتج دهانات إنشائية صديقة للبيئة بالإضافة إلى شركة ترويج المنشآت من الاتحاد دورها هو التنسيق لكافة المنتجات الدول العربية، مشيرة إلى أن دولة الكويت بدأت فعلاً في قطاع الأثاث الخشبي.

وأعربت عن تهانيها لسيدات الأعمال البحرينيات لتنظيمهن هذا المحفل الخاص بالمرأة المهندسة، معلنة عن الاستعداد الكامل للتعاون والتشابك لمصالح المرأة العربية تحت رعاية القيادات العربية.