ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الواحدة والنصف الجمعة، السباق الثالث لهذا الموسم والذي سيقام على كأس لجنة المعتمدين وكأس إسطبل سافرة للجياد العربية على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير، حيث سيشهد السباق 8 أشواط.

وسيشهد السباق مشاركة كبيرة بلغت 59 جواداً وسط توقعات بمنافسات قوية بين عدد من الجياد سواء في الجياد المستوردة والجياد العربية والنتاج المحلي مما سيجعل المنافسة متكافئة للفوز في ظل تقارب مستويات عدد من الجياد المرشحة للمنافسة بدءاً من الشوط الأول الذي يقام للجياد المبتدئات "نتاج محلي" مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 1500 دينار وبمشاركة 6 جياد هي "الأغر – سلب سلايدنغ أواي – ذا تين مان – وحيد – أكابيلا – رماني".

ويحيط الغموض بالشوط لكون الجياد من المبتدئات التي لم يسبق لها الفوز في مشاركاتها لكن قد تكون الأفضلية للحصان "الأغر" ملك فراس عون مبارك وبقيادة علي سمير على ضوء ظهوره الجيد في مشاركته في السباق الافتتاحي وحل فيها ثانياً.



الشوط الثاني

ويقام الشوط الثاني لجياد الدرجتين الثالثة الرابعة والمبتدئات "مستورد" مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 1500 دينار وبمشاركة 7 جياد هي "برازوس – ليت غوإغو – دوجر مارلي – برنس بونير – زين أمبرور – سكوتيش ستراند – لولا فينسس"، ويتوقع أن تكون المنافسة متكافئة نظراً لتقارب مستوى عدة جياد وأبرزها الحصانان "برنس بونير" و"برازوس" لإسطبل العفو وبقيادة كالفن حبيب وعلي سمير والحصان "زين أمبرور" ملك فوزي ناس وبقيادة حسين مكي وذلك على ضوء مستويات ونتائج هذه الجياد خلال مشاركاتها في السباقين الأوليين لهذا الموسم.

من يخطف كأس سافرة؟

ويقام الشوط الثالث على كأس سافرة لجياد الدرجات الثانية والثالثة والرابعة والمبتدئات من خيل البحرين العربية الأصيلة "الواهو" لمسافة 1400 متر والجائزة 1500 دينار وبمشاركة 5 جياد "الصقلاوي 1578 – الجلابي 1434 – الربده 1558 – طويسان 1659 – ملولشان 1649" ، وتبرز عدد من الجياد المعروفة التي حققت أنتصارات ونتائج في السباقات العربية وهي الحصان "الصقلاوي 1578 " بقيادة عبدالله فيصل والفرس "الربدة 1558" بقيادة حسين مكي، والحصان الخبير بالمشاركات " الجلابي 1434 " بقيادة علي سمير، وجميعها لإسطبل الجسرة.

وسيحاول المضمر يوسف طاهر وضع الخطة المناسبة لضمان الفوز وسط منافسة من جانب الحصان " ملولشان 1649 " لإسطبل الوسمية وبقيادة كيرن فوكس والذي جاء ثالثاً في السباق الافتتاحي.

الشوط الرابع

ويقام الشوط الرابع لجياد سباق التوازن "نتاج محلي" مسافة 1400 متر والجائزة 1500 دينار وبمشاركة 6 جياد هي "بنلوبيبتستوب – نردين – ستيفي جي – هوب نوب – لزام - لازال"، ويتوقع أن يشهد الشوط منافسة ثنائية بين الفرس "بنلوبيبتستوب" لإسطبلات أتش أند آر وبقيادة صادق حميد والتي ظهرت بجاهزية وحققت الفوز في مشاركاتها الأولى هذا الموسم بالفوز خلال السباق الافتتاحي وفي نفس المسافة، ومنافسها الحصان "ستيفي جي" ملك زهراء إبراهيم عبدالله وبقيادة علي سمير والذي يتمتع بمستوى جيد وجاء ثانياً في مشاركته الأسبوع الماضي.

الشوط الخامس

ويقام الشوط الخامس لجياد الدرجات الثانية والثالثة والرابع والمبتدئات "مستورد" مسافة 2000 متر والجائزة 1500 دينار وبمشاركة 9 جياد هي "جميره غلوري – سيلفر سميث – تقاسيم – ويسل ستوب – برموندسي – كارتاغو – فضاء – مين ستريس – فور أون ايت"، ويبرز للمنافسة الحصان "كارتاغو" لإسطبل العاديات ريسنغ على ضوء مستواه خصوصاً إذا كان في جاهزية أفضل في مشاركته الثانية هذا الموسم وكذلك الحصان "تقاسيم" ملك أحمد يوسف عبدالله وبقيادة تتندامي زكيوا بناء على مستواه ونتائجه في مشاركاته الموسم الماضي وحقق خلالها فوزين.

الشوط السادس

ويقام الشوط السادس لجياد سباق التوازن "مستورد" مسافة 1600 متر والجائزة 1500 دينار وبمشاركة 10 جياد هي "فيلادلفيا – جورج ذي فيرست – اوسم كواليتي – مايو لاد – سير تشارلي كونز – مو انا - الباين أفير – كراون أوف أراغون – مسيور أوكي – باهميان دزرت"، ويتوقع أن تكون المنافسة مفتوحة نظراً لتقارب مستويات عدة جياد وأبرزها الحصان "الباين أفير" ملك سمو الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليفة وبقيادة عبدالرحيم جاسم والذي حقق نتائج متقدمة في مشاركاته منذ الموسم الماضي وحتى مشاركته الأولى هذا الموسم بتحقيقه المركز الرابع وفي نفس المسافة، والحصان "سير تشارلي كونز" لإسطبل العفو وبقيادة كالفن حبيب والحصان "مو أنا" ملك جعفر مرزوق وبقيادة كيرن فوكس.

الشوط السابع

ويقام الشوط السابع لجياد سباق التوازن "مستورد" مسافة 1600 متر والجائزة 1500 دينار وبمشاركة 10 جياد هي "الرجيكرياكشن – ميلرزوارف - بنك – فهيدي – ريد ماجستي – روغ ويف – إكويفلنت – شورى كونسيل – بالي أوربان – روكيننت".

ويتوقع أن يشهد الشوط منافسة قوية بين عدد من الجياد الجيدة التي تتمتع بمستويات ونتائج جيدة وأبرزها الحصان "روكيننت" ملك يوسف البوعينين وبقيادة حسن الصفار والذي حقق الفوز في مشاركتيه الموسم الماضي وفي نفس المسافة وسيعتمد اليوم على مدى جاهزيته، ومنافسيه الحصان "الرجيكرياكشن" ملك سمو الشيخ سلطان الدين بن محمد بن سلمان آل خليفة وبقيادة عبدالرحيم جاسم والذي ظهر بصورة جيدة في مشاركته الأولى هذا الموسم بتحقيقه المركز الثالث الأسبوع الماضي، والحصان "بنك" ملك عبدالله فوزي ناس وبقيادة حسين مكي.

صراع قوي

ويقام الشوط الثامن والأخير على كأس لجنة المعتمدين لجياد جميع الدرجات والمبتدئات "نتاج محلي" مسافة 2000 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 6 جياد هي "نايت أند داي – براكودا – كول أ فريند – نيوز بريكر – ميسور – سنيك إيغل".

وينتظر أن يشهد الشوط منافسة قوية بين عدد من الجياد الجيدة في النتاج المحلي والتي حققت انتصارات ونتائج متقدمة فضلاً عن المنافسة الثنائية لكون الجياد الستة المشاركة تابعة مناصفة بين المضمرين ألن سميث وعبدالجليل الملاح، حيث سيحاول كل منهما وضع الخطة المناسبة لجياده لتحقيق الفوز.

وسيكون الحصان "نيوز بريكر" لإسطبل فيكتوريوس وبقيادة ريتشارد أوليفر المرشح الأقوى للفوز بناء على إمكانياته التي تؤهله لمواصلة انتصاراته المتتالية التي حققها الموسم الماضي متفوقاً على نفس الجياد وفي نفس المسافة ، كما يبرز الحصان الآخر لنفس الإسطبل "نايت أند داي" الذي يعتبر من الجياد المعروفة في سباقات النتاج المحلي وسبق له تحقيق أنتصارات ونتائج متقدمة وإن كان مستواه اليوم سيعتمد على جاهزيته ومدى تأثره بفارق الوزن في ظل المسافة الطويلة.

فيما ستكون المنافسة من جانب الحصان "براكودا" لإسطبل الملاح وبقيادة حسن الصفار والذي استعاد مستواه خلال مشاركاته الموسم الماضي وقد يكون جاهزاً بعد مشاركته الأسبوع الماضي وحل رابعاً وسيحاول الاستفادة من الحصانين الآخرين للإسطبل "كول أ فريند– سنيك إيغل" في وضع خطة الشوط رغم صعوبة المنافسة.