ضربت اللاعبة الهولندية ستانزي ستوجيت، موعداً مع الفلبينية هانا جريس للعب على كأس مسابقة فردي السيدات بعد فوزها على اللاعبة الهندية إليناس أليكس بنتيجة 6-1 و6-1 في الدور قبل النهائي وفوز الفلبينية هانا على البحرينية نظلي درويش بنتيجة 6-2 و6- صفر.

وفي إطار مسابقات البطولة تحتضن ملاعب نادي البحرين للتنس بالجفير في السابعة من مساء الجمعة مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة فردي السوبر للرجال ضمن منافسات بطولة البتروكيماويات الـ31 المفتوحة في التنس، التي ينظمها نادي البحرين للتنس خلال الفترة من 7-19 نوفمبر الجاري برعاية شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات "جيبك".

وأسفرت مباريات الخميس، عن فوز لاعب روسيا البيضاء أنطون هيرسيمشك على منافسة العماني يونس الرواحي بنتيجة 6-1 و7-6 (4)، وكان يونس ندا قويا لمنافسه خاصة في المجموعة الثانية، إلا أن خبرة اللاعب الروسي مكنته من حسم اللقاء لصالحه، وتمكن حمد عبدالعال من قلب خسارته للمجموعة الأولي أمام منافسه يوسف عبدالراضا بنتيجة 4-6 إلى فوز بالمجموعتين الثانية والثالثة بنتيجة 6-3 و10-5.



بينما فاز الياس عبدالرضا بسهولة على منافسه السعودي عبدالله الفرج بنتيجة 6-1 و6-3، وتقام السبت مباراتا الدور قبل النهائي وتختتم البطولة يوم الأحد بالمباراة الرئيسية والحفل الختامي الذي يقام تحت رعاية الدكتور عبدالرحمن جواهري رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات.

ويحرص الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة نائب رئيس الاتحاد البحريني للتنس على حضور مباريات البطولة يومياً وتشجيع اللاعبين البحرينيين والحرص على الحديث معهم وحثهم على تحقيق أفضل النتائج.

كما يحرص رئيس نادي البحرين للتنس خميس محمد المقلة ونائب الرئيس ميرزا السماك وأعضاء مجلس إدارة النادي على الحضور بشكل يومي إلى جانب عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني للتنس ومتابعة المباريات.

وتأهل الثنائي خالد ناس وخالد جناحي، إلى الدور قبل النهائي لمسابقة زوجي الرجال بفوزهما على الثنائي الفلبيني سلفادور وأنجليتو بنتيجة 5-7 و6-2 و10-2، كما تأهل إلى نفس الدور خليفة رشدان وسلمان حسن بفوزهما على الثنائي خالد قيوم وبرافين مينون بنتيحة 6-4 و6-2.

وتأهل الثنائي أشرف العتباني ودان براون بفوزهما على الثنائي غازي السبيعي ومحمد أبوالفتح بنتيجة 6-2 و6-2، وأكمل الثنائي جوني كي وساندا رام أضلاع المربع الذهبي بفوزهما على الثنائي أحمد محمود وأحمد المحمود بنتيجة 6-صفر و6-صفر، وتختتم مباريت هذه المسابقة في الساعة الثامنة من مساء السبت.

وأشاد الثنائي المكون من الأخوين حسن وعبدالكريم عبدالرضا وصيف مسابقة الزوجي بالبطولة، مؤكدين أهمية استمرارها في السنوات المقبلة والعمل على تطويرها باستمرار لأنها باتت أهم بطولة محلية في الوقت الحاضر.

وقال اللاعب حسن عبدالرضا إنه استعد للبطولة بشكل جيد معرباً عن سعادته بالوصول إلى نهائي الزوجي، وأشار إلى أن هذه البطولة تعد محطة مناسبة للاعبين في مختلف الفئات والمستويات، حيث تتيح الفرصة أمام اللاعبين الصاعدين والناشئين للمشاركة واكتساب الخبرة، وأشاد عبدالرضا بدور نادي البحرين للتنس في تنظيم البطولات وحرصه على تقديم البطولات المختلفة التي تناسب كل المستويات.

فيما وصف اللاعب عبدالكريم عبدالرضا البطولة بأبرز البطولات السنوية التي يحرص على المشاركة فيها وتعد المشاركة الحالية هي الثامنة.