بحث اجتماع مشترك بين مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات توفيق الصالحي، والوكيل المساعد للإذاعة والتلفزيون عبدالله الدوسري، الفعاليات التي سيتم تنظيمها في المستقبل القريب من بينها بطولات القدرة وقفز الحواجز وجمال الخيل العربية، فيما أكد الدوسري على توجيهات وزير الإعلام لتوفير كافة الخدمات والتغطية المميزة لفعاليات الرجل الحديدي والخيل.

كما تم التركيز، خلال الاجتماع الذي حضره عدد من المسؤولين من قسم العمليات والقناة الرياضية بهدف التباحث والتنسيق والاعداد للتغطية الإعلامية للفعاليات والاحداث الرياضية المقبلة، على بطولة الشرق الأوسط للترايثلون والتي ستنظمها المملكة في 25 نوفمبر الجاري بمشاركة كبيرة وواسعة من قبل نخبة من اللاعبين المحترفين والهواة.

ونقل الصالحي تحيات وتقدير سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال لخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على جهود العاملين في الوزارة


كما تم مناقشة العديد من الموضوعات المهمة أهمها تعاون هيئة شؤون الإعلام مع في سبيل نقل وقائع بطولة الترايثلون بصورة متميزة، بالإضافة إلى تصوير مراحل السباقات الثلاثة السباحة والدراجات والجري.

كما تم التباحث حول أفضل السبل للتعاون مع كوادر الهيئة واستخدام معداتها في النقل التلفزيوني وتم الاتفاق على مواصلة عقد اللقاءات التنسيقية بين الجانبين في سبيل إنجاح الحدث الرياضي كما سيقوم عدد من كوادر وزارة الإعلام بزيارة ميدانية إلى موقع الحدث لاختيار الأماكن المفضلة لوضع كاميراتهم ومعداتهم.

واتفق الجانبان على نقل واقع سباق الترايثلون على الهواء مباشرة والتركيز على حفل الافتتاح والسباق في مراحلة الثلاثة منذ الانطلاقة وحتى النهاية وحفل الختام.

كما تم الاتفاق أيضاً على نقل وقائع سباق افتتاح الموسم للقدرة والذي سيقام يوم الخميس الموافق 23 نوفمبر مع نقل الاستوديو التحليلي مباشرة والمرحلة الأولى.

وكان الصالحي أكد تقديره للجهود التي يقوم بها كوادر وزارة شؤون الإعلام في سبيل تغطية الفعاليات الرياضية المختلفة التي تقام على أرض مملكة البحرين، الأمر الذي ساهم في إبراز الصورة المشرقة عن المملكة وما تتمتع به من مقومات كبيرة وخبرات عالية قادرة على إنجاح جميع الفعاليات التي تقام على أرضها.

وأكد أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حريص على ترجمة التوجيهات الملكية السامية بإنجاح بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي التي ستجعل من البحرين موطناً لرياضة الترايثلون في الشرق الأوسط.

وأشار الصالحي إلى أهمية توحيد الجهود والعمل بشكل متناغم مع وزارة شؤون الإعلام في سبيل تحقيق التغطية الإعلامية المتميزة للبطولة بما يتناسب مع حجم البطولة العالمية وأهميتها باعتبارها من البطولات التي ستضع المملكة على خارطة الدول المستقطبة لرياضة الترايثلون.

وأشار إلى أن اللجنة المنظمة ستعمل جاهدة من أجل التعاون التام مع وزارة شؤون الإعلام للوصول إلى تحقيق الهدف المشترك بين الجميع وهو إخراج البطولة بحلة تنظيمية زاهية من كافة النواحي وخاصة الجانب الإعلامي.

وأكد الصالحي أن التعاون الذي يبديه المسؤولون في وزارة شؤون الإعلام مع اللجنة المنظمة للبطولة يؤكد حرصهم على المشاركة الحقيقية في إنجاح هذا الحدث العالمي الكبير وتسخير كوادر الهيئة كل حسب موقعه لتغطيتها إعلامياً بالصورة المتميزة وإيصالها إلى جميع أقطار العالم، مؤكداً أهمية مواصلة اللقاءات والاجتماعات للوصول إلى وضع خطة إعلامية متكاملة تضمن نقل البطولة إلى أكبر عدد ممكن من دول العالم.

وأثنى على دور الوزارة في تغطية فعاليات بطولات القدرة وقفز الحواجز وجمال الخيل العربية وحرصها على تسخير إمكانياتها في سبيل نقلها بصورة متميزة.

فيما أكد الوكيل المساعد للإذاعة والتلفزيون، استعداد كوادر وزارة شؤون الإعلام بالمشاركة الفاعلة في إنجاح هذا الحدث وفقاً للتوجيهات الملكية السامية، وتطلعات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بوضع المملكة على خارطة الدول المستقطبة للبطولات الرياضية المختلفة والحريصة على إنجاحها بالصورة المتميزة من كافة النواحي.

ولفت إلى أن نجاح بطولة الشرق الأوسط يعتبر نجاحاً للمملكة وعلى الجميع العمل بكل ما يمتلكه من طاقة في سبيل الوصل الهدف الذي من أجله تم تنظيم هذه البطولة العالمية.

وأضاف أن "شؤون الإعلام"، ستسخر كوادرها ومعداتها الخاصة في سبيل النقل التلفزيوني المتميز للبطولة، وسيتم التنسيق مع مختلف الجهات من أجل نقل وقائع السباقات الثلاثة.

واكد أن كوادر الوزارة قادرة على إبراز البطولة ونقلها بالصورة الاحترافية المتميزة كما أبدى استعداد الوزارة إلى نقل بطولات القدرة وجمال الخيل وقفز الحواجز والتركيز عليها.