أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطةBMMAF رئيس اللجنة المنظمة العليا لأسبوع بريف الدولي للقتال والذي يتضمن النسخة الرابعة لبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة أن الكونغرس والجمعية العمومية للاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة والذي من المقرر أن يعقد الجمعة سيكون مؤثرا جدا وحاسم في تاريخ رياضة فنون القتال المختلطة نظرا للنقاط المهمة التي سيتم نقاشها.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في تصريح له بمناسبة انعقاد الكونغرس والجمعية العمومية للاتحاد الدولي "نحن في البحرين نفتخر باستضافة اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة حيث جاءت هذه الاستضافة متوافقة مع توجيهات القيادة الرشيدة في جعل البحرين واجهة لجميع الرياضات العالمية كما نؤكد أن استضافة الكونغرس جاء ليعزز مكانة مملكة البحرين على ساحة رياضة فنون القتال المختلطة، وتكريساً لسمعتها الطيبة في تنظيم واحتضان مختلف الأحداث الرياضية المتميزة.

وتابع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة "أن استضافة المملكة لكونغرس القتال العالمي للهواة يتفق تماماً مع توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية لاستقطاب مختلف الفعاليات العالمية وإقامتها على ارض البحرين الأمر الذي يشكل حدثاً إيجابياً باعتبار الكونغرس سيستقطب نخبة القيادات في لعبة فنون القتال على مستوى العالم وسيجذب مختلف وسائل الإعلام العالمية وسيجعل المملكة محط أنظار العالم لمعرفة نتائج هذا الكونغرس.


وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: " ستلبي المنامة كافة متطلبات استضافة ناجحة للحدث العالمي من كافة النواحي وستضع اللجنة المنظمة وكافة كوادرها العاملة إمكانياتها من أجل المساهمة في إنجاح الاجتماع وستتواصل مع مختلف الجهات ذات العلاقة لإبراز الحدث بصورة مثالية تمهد الطريق أمام المجتمعين للخروج بنتائج متميزة تخدم لعبة فنون القتال المختلطة وتؤكد مكانة البحرين عند استضافتها لمختلف الفعاليات الرياضية العالمية.

كما ذكر سموه أن "مملكة البحرين تسعى لأن يكون كونغرس الاتحاد الدولي والاجتماعات المصاحبة له الأفضل على الإطلاق نظراً لقيمة الشخصيات الكبيرة التي سوف تحضر هذه الاجتماعات وما تمثله من ثقل دولي كبير على صعيد رياضة فنون القتال العالمية والقرارات التي من المؤمل أن تصدرها الجمعية العمومية"

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة "نحن في مملكة البحرين متحمسون جداً لتوحيد رياضة فنون القتال المختلطة على أرض المنامة، ونسعد أن تكون القرارات الهامة التي ستصدر عن كونغرس الاتحاد الدولي يكون مصدرها البحرين، كما نسعد بتواجد هذا الكم الكبير من المسؤولين في المملكة، متمنين لهم التوفيق والسداد والخروج من الاجتماع بنتائج إيجابية تساهم في بناء مجد كبير لرياضة فنون القتال المختلطة".

مقاتلونا في النهائي

وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتأهل مقاتلين من منتخبنا الوطني الى النهائي وبالمستويات الكبيرة لجميع المقاتلين.

وقال سموه" أنهم ابطال وشجعان بكل ما تحمله الكلمة من معنى لقد قدم حسين عياد مستوى أكثر من رائع و قاتل خلال النزال بشكل جيد و شرف من خلال مشاركته اسم مملكة البحرين ، مؤكدا سموه مواصلة دعم عياد للوصول إلى الاحتراف ،مشيدا سموه بما قدمه حمزة محمدوف ومرتضى علي من مستويات كبيرة وقاتلوا ببسالة وشجاعة في الدور قبل النهائي وتمكنوا من وضع قدمهم على حلبة الدور النهائي.. لقد قدموا مباريات عالية المستوى ولم يتركوا للخصم مجالا للتحكم بالنزال بعد أن تمكنوا من قراءة الخصم بصورة صحيحة والتعرف على مواضع الضعف واستغلالها بصورة متميزة وتحديد مواطن القوة لديه وصولا إلى المباراة النهائية".

وتابع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة " ثقتنا كبيرة جدا في مقاتلي منتخبنا الوطني في مواصلة تقديم مستوياتهم الكبيرة في المباراة النهائية والجميع يتطلع منهم إلى بذل كل الجهود والقتال بكل ضراوة من أجل تحقيق اللقب فكل التوفيق لهم في مسيرتهم نحو رفع اسم وعلم البحرين عاليا.

خالد بن حمد يشهد وزن بريف 9

شهد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عملية وزن المشاركين في بطولة بريف الدولية التاسعة والتي اقيمت على صالة مدينة خليفة الرياضية ، وذلك بحضور سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة ، وعدد من نجوم السينما العالمية ونجوم رياضة فنون القتال المختلطة .

وتابع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عملية الوزن وتحدث مع عدد من المقاتلين المشاركين في البطولة حيث اشاد سموه بالإجراءات التنظيمية التي اتخذتها اللجنة المنظمة من أجل تنظيم عملية وزن المقاتلين المشاركين في البطولة بالصورة المتميزة وبما يتناسب مع القوانين والأنظمة المتبعة في هذا الشأن .

وأعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن تمنياته للمقاتلين المشاركين في بطولة بريف الدولية التاسعة بالتوفيق والنجاح وتقديم نزالات قوية يكون التنافس الشريف والقوي حاضرا فيها.

حمزة يتأهل إلى النهائي

أنعش لاعب منتخبنا حمزة محمدوف آمال الجماهير وتألق بفوز مستحق على الألباني فلورين دوسكا عبر سيطرته على اللقاء منذ الجولة الأولى وسعى لإضعافه، فيما لم يستطع فلورين إلا تخفيف الضربات.

وفي الجولة الثانية كرر غمزات تفوقه وأسقط فلورين بعد حمله بسهولة في أول نصف دقيقة وسط مساندة جماهيرية كبيرة، وفي الجولة الثالثة وبعد أربعين ثانية أسقط غمزات منافسه على الأرض لثالث مرة بواقع مرة في كل جولة.

مرتضى علي يؤكد جدارته بالنهائي

واصل لاعب منتخبنا مرتضى علي التألق بفوز على البولندي زاكرزويسكي بسيطرة واضحة على الجولتين الأولى والثانية، فقد وجه مرتضى الضربات منذ أول ثلاث ثوانٍ الواحدة تلو الأخرى.

وحسم مرتضى النتيجة لصالحه مع بداية الدقيقة الثالثة، وقبل انتهاء اللقاء أعاد إسقاط خصمه ولحقه بلكمات كثيرة ليقترب أكثر من الفوز، واستسلم البولندي قبل نهاية الجولة الثانية.

عياد يخرج من نصف النهائي

خرج لاعب منتخبنا حسين عياد من الدور نصف النهائي بخسارته أمام السويدي سردار ألتاس، وبدأت المباراة قوية وكانت الجولة الأولى متكافئة، فيما سيطر السويدي على الجولة الثانية بشكل أوضح، وفي الجولة الثالثة وقبل انتهائها بخمس ثوانٍ سقط عياد فاستغل منافسه الأمر.

عبدالمناف يتراجع أمام الفلندي جويل

ولم يحالف التوفيق لاعب منتخبنا عبدالمناف مغمادوف فخسر من الفلندي جويل آرولاينن، إذ حاول عبدالمناف إسقاط منافسه لكنه لم يفلح، وفي الجولة الثانية لجأ الفلندي جويل إلى مباغتتة عبدالمناف بلكمات متقطعة، وفي الجولة الثالثة سقط عبدالمناف قبل النهاية بدقيقة وعشرين ثانية.

خروج البحرينية فاطمة البورشيد

وكانت لاعبة منتخبنا فاطمة البورشيد قد خسرت أمام البريطانية كيسي منذ الجولة الأولى بالاستسلام رغم البداية الجيدة، وأظهرت البورشيد روحاً رياضية عالية عندما رفعت يد منافستها وهنأتها بالفوز قبل أن يقوم الحكم بذلك.

لقاءات قوية في نصف النهائي أمس

بدت لقاءات السيدات في الدور قبل النهائي أمس قوية جدا وتمكنت المقاتلات من التأهل الى النهائي على النحو التالي: فازت البرازيلية ميشيلي على الهنغارية اليكساندرا، وتغلبت السويدية آنا على الكازاخستانية آفان، وتخطت النيوزلندية هانا على المكسيكية سارة، وفازت السويدية شاميا على البريطانية جوانا، وتمكنت الايرلندية داني من تخطي السويدية أنتي، وفازت الفرنسية مانون على الفنلندية كارولاينا، وفازت النيوزلندية غاسي على الالمانية جويلا، وتغلبت البريطانية غورتينيا على الأوستونية نيكولا، وتخطت الايطالية فيبينا على الهنغارية نورا. ةتخطت البريطانية كيسي البحرينة فاطمة بورشيد.

نتائج الرجال

فاز الكازخستاني أورزهاو على مواطنه دينيسلاما، وتخطى البلغاري ديلين الأمريكي ديفيد، وتغلب يرناز على الامريكي سيان، وفاز البلاروسي فيتيلا على اللوكسونبورغي جوسي، وتخطى الامريكي كويتين على الألباني إيرمان، وتخطى الفرنسي سولا الأسترالي غودي، وتمكن السويدي سيردار من التغلب على البحريني حسين عياد، وفاز الأمريكي بينيامين على البلجيكي إيساكزوف، وفاز البريطاني بيجوران على الأسترالي حوزيف.

كما تمكن البحريني غمزات ماغوميدوف من الفوز على البولندي فلوريان، وفاز السويدي خاليد على البريطاني شيرستين، وتخطي السويدي جويل على البحريني عبدالمناف ميغادوف، وتغلب السويدي إيرمان على الأسترالي كاميرون، وفاز البلغاري بافيل على السويدي أنتون، وفاز الكازخستاني ليف على الأيرلندي ريان، وتغلب البحريني مرتضى علي على البولندي باويل، وفاز البولندي مارشين على الأستوني داميان، وتخطي البلغاري أتناس التركي تولجا.

حضور جماهيري هو الأكبر في البطولة

أعرب العقيد خالد عبدالعزيز الخياط رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة رئيس اللجنة التنفيذية عن شكره و تقديره لمعالي الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية على دعمه اللامحدود بتوفير كافة سبل النجاح لبطولة العالم لفنون القتال المختلطة ابرزها توجيه معاليه بدعم و تشجيع منتخبنا الوطني خلال المنافسات و بالأخص اللاعبة فاطمة بورشيد ، فقد حرص زملاء فاطمة من منتسبي وزارة الداخلية على تشجيعها و دعمها خلال النزال و ذلك بتواجدهم و مؤازرتهم لها .

كما شهدت منافسات نزالات الأمس في البطولة حضورا جماهيريا جيدا يعتبر هو الأكبر من خلال تواجد الجمهور البحريني الذي آزر مقاتلو المنتخب البحريني خصوصا مع النتائج الجيدة والإيجابية التي حققوها طوال الأيام الماضية، وتفاعل الحضور الجماهيري مع مقاتلو البحرين وكانوا بمثابة الدعم الحقيقي لمواصلة انتصاراتهم.

خالد بن سلمان يتواجد في منافسات الأمس

شهدت منافسات يوم أمس حضور لافت إلى نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشئون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة بعد عودته مع منتخبنا الوطني وتأهله لنهائيات أمم أسيا، ويأتي حضور خالد بن سلمان دعما منه للبطولة وتأكيد أهميتها والمساهمة في تشجيع لاعبي ومقاتلي المنتخب.