شهدت الجولة الثانية الجمعة من بطولة كأس الملك حمد الدولية للجولف العاشرة مفاجآت ومنافسات شديدة بين المشاركين في فعالياتها، هذه البطولة التي تقام جولاتها على ملاعب النادي الملكي للجولف وترعاها شركة بتلكو للمرة العاشرة .

وتكتسب البطولة اهتماماً كبيراً من الاتحاد البحريني للجولف، حيث تعتبر الأهم على رزنامة فعالياته، كونها تحمل اسما غاليا على الرياضة البحرينية "الملك حمد" الداعم الأول للجولف البحرينية، وتجسد دعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه للعبة الجولف، فرعاية جلالته السامية سر النجاح في وصول ابطال البحرين لمنصات التتويج على المستوى الإقليمي والدولي.

وتواصلت الإثارة في اليوم الثاني من بطولة كأس الملك حمد الدولية للجولف، حيث شهدت الجولة منافسة شديدة بين المشاركين مما زاد من وتيرة المنافسة بالإضافة إلى جاهزية اللاعبين لتقديم اللمحات الفنية والمهارية التي يتمتعون بها، لتكون المنافسة القوية حاضرة في الجولة،لإختيار 45 لاعب سيخوضون قمار الجولة الختامية يوم السبت 18 نوفمبر 2017م.


وتصدر المحترفان البريطانيان لوك جوي و جوشوا وايت الجولة الثانية حيث جمعا 133 نقطة وبمعدل11 ضربات تحت المعدل، متفوقين على جميع المتنافسين ليكونا الأقرب لتحقيق لقب هذه البطولة في ظل أداء احترافي ظهر عليه كافة المشاركين في البطولة، والتي شارك فيها هذا العام 100 لاعب من 22 دولة.

وكان التنافس بين اللاعبين المشاركين واضحاً منذ الجولة الأولى حيث جاءت النتائج متقاربة بين اللاعبين المتصدرين لهذه الجولة نظراً لارتفاع مستوى أداء اللاعبين الفني وحجم الاستعدادات التي قام بها المشاركون للظفر بكأس البطولة والحصول على التصنيف الدولي المتقدم بعدما تم اعتماد البطولة ضمن قائمة البطولات المعتمدة من قبل الإتحاد الدولي للجولف ويتوقع المراقبون أن يكون المستوى الفني من ارقى المستويات نظراً للمشاركات الايجابية من العديد من اللاعبين البارزين على المستوى العربي والآسيوي والاوروبي بالاضافة الى جميع فئات لاعبي المنتخب الوطني للجولف الذين يسعون الى الارتقاء بمستوياتهم الفنية واكتساب الخبرة من خلال هذه المشاركة والدخول في المنافسة مع اللاعبين اصحاب الخبرة والمحترفين الذين رفعوا من المستوى الفني للبطولة.

تعادل في المركز الثالث كلاً من كريم الحالي، دانييل اوين و بن امور حيث جمعا 140 نقطة وبمعدل4 ضربات تحت المعدل.

بينما حل السادس اللاعب جيمي ايلسون (141 نقطة)

وختاماً حقق كل من ياسين توهامي، أيوب ليغريتي، أندرو مارشال جوش أودي ولويس كامبل الذين جمعوا 142 نقطة بمعدل ضربتين تحت المعدل ليكونوا في المركز السابع.

وتؤكد هذه النتائج احتدام المنافسة في الجولة الحاسمة نظراً لتقارب المستوى بين المشاركين في السباق لنيل لقب البطولة .

وعلى هامش البطولة قامت اللجنة التنظيمية العليا للبطولة بتوزيع الهدايا التذكارية على اللاعبين المشاركين في البطولة، وذلك اهتمامأً منها على تقوية الروابط بين المشاركين في فعاليات البطولة .