زهراء حبيب:

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بمعاقبة نزيل اعتدى بالضرب على شرطي في سجن جو وأتلف محتويات غرفة الضابط، بالسجن لمدة 3 سنوات.

وتشير تفاصيل الحادثة إلى أن الشرطي" المجني عليه" كان متواجدا على واجب عمله بالإدارة العامة للإصلاح والتأهيل، وأعتدى المتهم عليه بالضرب ركلاً بقدمه وضربه بيده، ثم أخرج شفرة " موس" وحاول الاعتداء عليه بها، لكنه استطاع الإمساك به وإدخاله غرفة الضابط المناوب.


وواصل المتهم التنفيس عن غضبه بإتلاف الهاتف الأرضي، وطاولة خشبية ومبرد المياه، وستارة المكتب.

وسرد المجني عليه تفاصيل الحادثة التي بدأت بنداء المتهم عليه، وسأله إن كان هو المسؤول عن الزيارات السابقة، ثم فوجئ بالاعتداء عليه.

وأكد تقرير الطبيب الشرعي بأن الشرطي تعرض لكدمات وتجمع دموي بالجهة الوحشية للرسغ الأيمن وتورم وألم عند جس قاعدة إصبع الابهام الأيمن والتشخيص كدم بالرسغ واليد .

وأحالت النيابة العامة المدان إلى المحكمة بعد أن وجهت للمدان أنه اعتدى على سلامة جسم أحد منتسبي الأمن العام، محدثاً الإصابة الموصوفة بالتقرير الطبي، أثناء وبسبب تأديته لوظيفته ولم يفض فعل الاعتداء إلى مرضه أو عجزه لمدة تزيد عن عشرين يوماً، كما أتلف عمدا المنقولات المملوكة لوزارة الداخلية والمخصصة لمصالحها .

وأكدت المحكمة في حيثيات حكما بأن الجريمتين المسندتين للمدان قد وقعتا منه نتيجة نشاط وغرض إجرامي واحد، وكانتا مرتبطتين ببعضها ارتباطا لا يقبل التجزئة ومن ثم يتعين اعتبارهما جريمة واحدة والحكم بعقوبة الجريمة الأشد منهما.