قالت ياسمين جمال الرئيس التنفيذي لشركة "بدايات" المنظمة لمعرض البحرين للشوكولاتة والقهوة إن المعرض سيتضمن إقامة دورات تدريبية في مجال صناعة وتقديم الشوكولاتة والقوة، وبما يسهم في تعزيز خبرات ومهارات البحرينيين في هذا المجال من جهة، ويدعم الجهود الوطنية الرامية إلى النهوض بقطاع الضيافة في مملكة البحرين من جهة أخرى.

وأوضحت أن صناعة وتجارة الشوكولاتة والقوة في البحرين تشهد رواجا كبيرا واستثمارات بملايين الدنانير.

وقالت إن وجود كوادر وطنية مدربة في هذه الصناعة يعتبر ركنا أساسيا من أركان تطورها.


وأضافت "من خلال معرض البحرين للشوكولاتة والقهوة لا نعمل فقط على جمع الصناع والتجار تحت سقف واحد، وإنما نرمي إلى إنشاء منصة متكاملة معنية بتطوير جميع عناصر هذا القطاع ومن بينها الكوادر البشرية".

وتابعت "من خلال عملنا المتواصل لأكثر من عامين مع صناع وتجار ومحلات الشوكولاتة والقهوة لاحظنا وجود فرص سانحة لرفع حضور البحرينيين في هذا المجال، ليس كعاملين فقط، وإنما كأصحاب أعمال، إما عن طريق إطلاق العلامات التجارية الخاصة بهم، أو عبر الحصول على وكالات علامات تجارية عالمية أو ما يعرف بالفرنشايز".

وأكدت أن معرض البحرين للشوكولاتة والقهوة يعمل على تعزيز ريادة البحرين في قطاع الضيافة باعتباره قطاعاً حيوياً واعداً مولداً للوظائف الجاذبة للمواطنين، وبما يلاقي توجهات الحكومة الموقرة في تنويع مصادر الدخل الوطني، خصوصاً في ظل تنامي المنافسة بين دول العالم للاستفادة المثلى من قطاع الضيافة الذي يشمل المؤسسات التموينية والمنتجعات السياحية والمطاعم والفنادق وما توفره من فرص عمل متنوعة.

ودعت جميع العاملين والمهتمين بصناعة الشوكولاتة والقهوة إلى حضور هذه الدورات التدريبية، وبما يسهم في الارتقاء بمستوياتهم الوظيفية والعلمية، إضافة إلى التعرف على آفاق جديدة في هذا المجال.

ويقام معرض البحرين للشوكولاتة والقهوة تحت رعاية الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض معالي الشيخ خالد بن حمود آل خليفة خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر القادم في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وتمكن المعرض حتى الآن من جذب أكثر من 60 عارضا من البحرين بشكل رئيسي، إضافة إلى مشاركات من السعودية والإمارات والكويت ومصر والمغرب وبلجيكا ولتوانيا وأثيوبيا وتركيا وبريطانيا وإيطاليا والهند.