لأول مرة في تاريخ جمعية مدينة حمد التعاونية الاستهلاكية استطاعت تحقيق أرباح استثنائية مكنتها من توزيع عوائد غير مسبوقة بنسبة 33% على المساهمين استنادا إلى التقرير المالي للجمعية.

جاء إعلان ذلك خلال اجتماع جمعية مدينة حمد التعاونية الاستهلاكية العمومية وفق خطة عمل مجلس الإدارة للوقوف على آخر مستجدات المؤسسة بحضور رئيس مجلس الإدارة السيد يوسف عبدالله المحميد وعضوية محمد الخنجي وصلاح الشروقي وغالب الجابري وحميد كاظم ود. أحمد السليمي وصلاح جناحي ومحمد الظاعن.

وخلال الاجتماع أشار المحميد الى قرار وزير العمل والتنمية الاجتماعية لبتشكيل مجلس الإدارة المؤقت بغية تسير الأمور وبقرار تمديد الفترة الزمنية للمجلس الحالي تشكيل مجلس الإدارة، متطرقا إلى محطة المحروقات حيث تمت زيارتها والوقوف على عوائق العمل بها والسعي لححلة هذا الملف الشائك بالتنسيق والمتابعة المستمرة مع شركة نفط البحرين ( بابكو ) والجهات ذات الاختصاص .


وعن أهم الإنجازات خلال هذه الفترة هي إيجار أحد ملحقات الجمعية إلى شركة بحرينية عريقة في القريب العاجل مما سوف يسهم فى رفع إيرادات الجمعية، والتعاقد مع مدقق حسابات داخلي وذلك بناء على توصية السادة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وتنظيم حفل تكريم المساهمين من قدماء الجمعية والكادر المنتسب لها تزامنا مع مرور ثلاثين عاما على التأسيس برعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية، وتنظيم العمل الإداري حيث تم وضع خطة عمل مواكبة لذلك وتتعلق بالكادر المنتسب والشؤون الإدارية.

وتطرق المحميد إلى أهم التوصيات التى رفعتها الجمعية العمومية بعد موافقة أعضائها وتمثلت في استثمار مبني الجمعية والأرض التابعة لها وذلك حسب الأنظمة المعمول بها، وشراء عمارة استثمارية تدر أرباحا على الجمعية، وفتح عملية الاكتتاب لزيادة رأس المال.

وأشاد بالدوار البارز الذى تلعبه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فى سبيل دعم العمل بهذه المؤسسة وعلى رأسهم وزير العمل والتنمية الاجتماعية وكافة المسؤولين الذين سخروا أنفسهم في خدمة ودعم برامج هذه الجمعية .

وتم فتح المجال لمداخلات ومناقشات الحضور حول التقرير المذكور وذلك وفق الأنظمة والقوانين المعمول بها والتى يتخذها مجلس الإدارة منهجا له فى مسار العمل .