أكد نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي د.الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة، أن تنظيم مجلس النواب للمنتدى النيابي للتسامح الديني والتعايش السلمي يظهر مدى تمسك الشعب البحريني بمبادئ التسامح والتعايش أمام ممثلي دول العالم، ما معناه أن شعب البحرين اليوم بممثليه يدعمون كل توجه لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، في قضايا التسامح الديني والتعايش السلمي.

وأشار في تصريح على هامش المنتدى النيابي للتسامح الذي أقيم بمقر مجلس النواب، أن مركز الملك حمد العالمي للحوار سيشهد بلا شك نجاحات كبيرة من خلال نقل التسامح الديني للعشب البحريني الأصيل الى العالمية من خلال هذا المركز .

ولفت إلى أن مركز الملك حمد، سينقل التجربة البحرينية في التسامح الديني الى العالمية، مضيفا أن البحرين ستكون محور التسامح والتعايش السلمي خاصة لكوننا اليوم بلا شك سفراء للتسامح الديني من خلال هذا المركز.


وأضاف د.الشيخ خالد بن خليفة أن أرض البحرين من سنين عديدة وهي تنعم بقيم التسامح الديني والتعايش السلمي، مؤكداً أن للبحرين خصوصية في هذا الأمر وهي المساحة الصغيرة التي يتداخل فيها مختلف دور العبادة من مختلف الأديان والمذاهب، فتجد المأتم بجانب المسجد والمعبد بجانب الكنيسة، يعيشون في سلام ومحبة.