أقام الاتحاد البحريني للسباحة لقاءً خاصاً، جمع المعنيين بالاتحاد مع عدد من ذوي وأولياء أمور السباحين بالمنتخبات الوطنية الخاصة بالأولاد والبنات، حيث استعرض خلال اللقاء المدير الفني بالاتحاد مادن لوناس الاستراتيجية الخاصة لتطوير منتخبات السباحة.

وأوضح لوناس عدداً من النقاط المهمة لأولياء الأمور والمتعلقة بمسألة تطوير وبناء منتخبات وطنية قوية في رياضة السباحة قادرة على تحقيق المزيد من الإنجازات في إحدى أهم الرياضات الأولمبية على المستوى العالمي.

وشدد على أن الهدف العام في تطوير مستويات الأداء والتكنيك للسباح، إلى جانب بناء شخصيته الخاصة بالتعاون في مختلف النواحي مع أولياء الأمور، الذين اعتبرهم شركاء مهمين ورئيسين في تحقيق النجاح.



وأضاف لوناس أن الاتحاد يملك رؤية وخطة بعيدة المدى، يأمل من خلالها تحسين الأرقام وتسجيل معدلات تؤهل السباحين الوطنيين في المملكة من المشاركة الفاعلة في دورة الألعاب الأولمبية عام 2024.

وتابع "يسعى الاتحاد لتطبيق عدد من البرامج الجديدة والرائدة التي ستشمل الجميع من سباحين وسباحات، في سبيل الوصول للهدف المنشود، غير أن ذلك يتطلب من الجميع مضاعفة المجهود والالتزام بالبرنامج وتعليمات المدربين"، مؤكداً أن الأجهزة الفنية بالاتحاد ستقوم بتقديم كل الدعم المطلوب للسباحين.

فيما عبر عدد من أولياء الأمور عن ارتياحهم لمجريات اللقاء، مبينين أن طريقة الاتحاد بالتعامل بشفافية ورؤية واضحة مع أولياء الأمور سيكون له مردود إيجابي من دون شك على مستقبل أبنائهم في رياضة السباحة.

وأشاروا إلى أن الاتحاد، يملك خطة طموحة من أجل تطوير فعلي وحقيقي لرياضة السباحة في المملكة، وأنهم على استعداد تام لدعم هذه الرؤية والتعاون مع الجهاز الفني بالاتحاد من أجل الوصول للهدف المطلوب.

يذكر أن الاتحاد البحريني للسباحة أطلق في وقت سابق حزمة من البرامج التدريبية الرائدة والجديدة، على رأسها برنامج اكتشاف السباحين الموهوبين، والذي يعتبر أحد أهم الروافد التي ستغذي المنتخبات الوطنية بالمواهب الجديدة، في حين استعانة كذلك بمدير إدارة المشاريع والمدير الفني باللجنة الأولمبية البحرينية مادن لوناس من أجل الاستفادة من الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها في مجال وضع الخطط الفنية الاستراتيجية المتوسطة وبعيدة المدى.