أكد مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد بن أحمد آل خليفة، أن أمانة العاصمة أنجزت أعمال صيانة وتطوير 24 حديقة بكلفة 71327 دينار، خلال العام الجاري.

وأضاف أن أعمال الصيانة التي تم تنفيذها هدفت إلى تعزيز جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، بما يحقق تطلعاتهم وبما يتناسب مع مكانة البحرين السياحية، مشيراً إلى أن الأمانة تعمل ضمن إطار المحافظة على هذه المكتسبات وتطويرها بحيث تكون مواقع جذب للأسرة البحرينية ومعالم ترفيهية تسهم في تعزيز السياحة الداخلية في المملكة.

وأضاف المدير العام أنه تزامناً مع قرب احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد، خضعت 3 شوارع رئيسة في العاصمة إلى أعمال تجميلية وزيادة مسطحات خضراء، منها زراعة شارع الشيخ خليفة بن سلمان بـ 110 ألف شتلة من زهور البتونيا على امتداد الشارع، بالإضافة إلى زراعة شارع الكويت بـ 40 ألف شتلة من نبتة الويدليا طوال مسافة 2 كيلومتر، فيما خضعت عدد 5 بوانيش في تقاطع الفاروق إلى أعمال الصيانة.



وتحدث المهندس محمد بن أحمد عن تفاصيل أعمال الصيانة التي نفذتها الأمانة في الحدائق والمسابح بالعاصمة، مبيناً أنها شملت جملة من أعمال الصيانة المدنية إلى جانب استبدال الألعاب التالفة بأخرى جديدة بكلفة بلغت 10229 ديناراً.

وشملت أعمال الصيانة حديقة الأندلس، حديقة السلمانية، حديقة سترة الكبرى إلى جانب جملة من حدائق الأحياء السكنية في مختلف دوائر العاصمة، مشيراً إلى مسبح منتزه عين عذاري الذي بلغت كلفة صيانته وتطويره 15736 ديناراً، ومسبح حديقة عين أم شعوم بـ 3540 ديناراً، بالإضافة إلى صيانة حديقة عين قصاري في البلاد القديم.

وأضاف "أخضعت أمانة العاصمة كافة مرافق وعناصر الحدائق للصيانة التي شملت تسوية الأرضيات، وزيادة المسطحات الخضراء وتوفير المقاعد وسلال المهملات الخرسانية، وزيادة الإنارة واستبدال الموجودة بأخرى أكثر كفاءة، فيما تم توفير ملاعب إضافية وتركيب أرضيات مطاطية واستبدال حشائش الملاعب بأخرى جديدة.

وأكد أن الأمانة تولي العناصر الجمالية والمساحات الخضراء اهتماماً بالغاً من جل الأعمال التي تنفذها، بما يعكس الواجهة الحضارية والجمالية للعاصمة، والذي يحقق استراتيجية وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني نحو الحفاظ على استدامة مقومات البيئة.

وقال إنه يتم تركيز الجهود حالياً بالتزامن مع قرب دخول فصل الشتاء الذي يسمح للمزروعات والمسطحات الخضراء بالنمو والتأقلم مع الأجواء سريعا، والتي تصادف أيضاً الأعمال التجميلية والزينة المصاحبة للعيد الوطني المجيد.

وحث المهندس محمد بن أحمد المواطنين والمقيمين، على الحفاظ على المرافق العامة باعتبارها مكتسبات وطنية، والتعامل معها بما يعكس السلوك الحضاري لأبناء مملكة البحرين.