القاهرة - (رويترز): قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية السبت إن وزراء خارجية الدول الداعية لمكافحة الإرهاب "مصر والسعودية والإمارات والبحرين"، سيجتمعون مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في القاهرة الأحد قبيل اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

وكانت السعودية قد طلبت قبل أيام عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب الأحد لبحث تحركات إيران في المنطقة.

ووفقاً لمذكرة وزعتها الأمانة العامة للجامعة العربية على الدول الأعضاء الأسبوع الماضي، فقد تقرر "عقد مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورة غير عادية الأحد" المقبل بعد موافقة البحرين والإمارات على الطلب السعودي، وبعد التشاور مع جيبوتي التي تترأس الدورة الحالية لمجلس الجامعة.



وفي 8 نوفمبر الجاري، قدمت البعثة السعودية رسالة إلى الأمم المتحدة دعت فيها المنظمة الأممية إلى اتخاذ إجراءات مناسبة لوقف النظام الإيراني المسؤول عن العديد من الأعمال التخريبية التي تؤثر على الأمن في المنطقة.

وكشفت المملكة الدور الذي يلعبه النظام الإيراني في صناعة الصواريخ التي تم إطلاقها على السعودية من جانب الحوثي يومي 4 نوفمبر و22 يوليو من العام 2017 وذلك بعد فحص الحطام، مشيرة إلى إحباط تهريب أسلحة إيرانية المنشأ عدة مرات إلى اليمن بالمخالفة لقرارات مجلس الأمن.