القاهرة - (سكاي نيوز عربية): أكد مصدر دبلوماسي عربي أن الاجتماع الطارئ، الذي سيعقد الأحد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، يهدف لبحث انتهاكات إيران وتكليف المجموعة العربية بمجلس الأمن بتقديم شكوى مباشرة تجاه طهران.

وقال المصدر إن الاجتماع، الذي يأتي بناء على دعوة من المملكة العربية السعودية، يهدف "لبحث الانتهاكات التي تقوم بها إيران في المنطقة العربية والتي تقوض الأمن والسلم ليس في المنطقة العربية فحسب بل وفى العالم بأسره..".

كما سيبحث "ما تعرضت له مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية مساء السبت الرابع من نوفمبر الجاري من عمل عدواني من قبل ميلشيات الحوثي التابعة لإيران في اليمن".

وكانت الدفاعات الجوية في السعودية تصدت في 4 نوفمبر لصاروخ أطلقه الحوثيون على الرياض، في عمل أدانته دول عدة، مؤكدة مسؤولية طهران التي تزود الميليشيات بالصواريخ والأسلحة والخبراء.

وسيتناول الاجتماع أيضا "ما تعرضت له مملكة البحرين من عمل تخريبي إرهابي بتفجير أنابيب النفط ليلة الجمعة 10 نوفمبر الجاري"، حسبما أضاف المصدر لـ"سكاي نيوز عربية".

ومن المقرر أن تحيط السعودية وزراء الخارجية العرب بالممارسات الإيرانية وتدخلها سواء المباشر أو غير المباشر في الشأن الداخلي العربي، والتي كان آخرها دعمها لجماعة الحوثي ومدها بالصواريخ الباليستية وتوجيهها تجاه مناطق سكنية بالرياض.

وأشار المصدر إلى أنه من المقرر أن يتم الاتفاق على تكليف المجموعة العربية بمجلس الأمن بتقديم شكوى مباشرة تجاه إيران، بفعل ممارساتها العدائية ضد السعودية والبحرين، وتدخلاتها بصفة عامة في الشأن العربي.