شهد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للإعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وهشام بن محمد الجودر وزير شئون الشباب والرياضة وكاريث براون رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة النزالات الختامية لبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة في نسختها الرابعة والتي استضافتها المملكة بمشاركة 51 دولة من أنحاء العالم، والتي ينظمها الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ، تحت أشراف الاتحاد الدولي للعبة خلال الفترة من 12-19 نوفمبر الجاري.

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة جانباً من النزالات القوية بين المقاتلين والتي اتسمت بالقوة والتنوع في الخطط والاستراتيجيات، مما يدل على التطور الكبير لرياضة فنون القتال المختلطة في العالم.

وقام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتتويج لاعبة منتخبنا الوطني فاطمة بورشيد بالميدالية البرونزية بعد أن استطاعت الحصول على المركز الثالث، كما أبدى سموه إعجابه بالنزالات القوية بين المقاتلين والمستويات الرائعة التي ظهرت عليها النزالات في اليوم الختامي للبطولة.

ورفع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF رئيس اللجنة العليا المنظمة لأسبوع بريف الدولي للقتال والنسخة الرابعة لبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة أطيب التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمناسبة نجاح البحرين في استضافة منافسات أسبوع بريف الدولي للقتال ، و الذي ضم بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواةو النسخة التاسعة من بطولة بريف التاسعة بكل اقتدار ونجاح، و بحصول مملكة البحرين على المركز الثاني في الترتيب العام.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة "إن النجاح الباهر الذي حققته المملكة في استضافة الحدث العالمي هو انعكاس طبيعي للدعم اللامحدود الذي تحظى به الحركة الرياضية من لدن القيادة الرشيدة وحرصها الموصول على توفير كافة أسباب النجاح لإبراز البطولات بشكل متميز يؤكد القدرة الهائلة التي تمتلكها المملكة من الناحية التنظيمية وهو الأمر الذي أتضح جليا من خلال بطولة العالم لفنون القتال المختلطة حيث شكل دعم القيادة الرشيدة القاعدة القوية التي انطلقت منها اللجنة المنظمة العليا من أجل استحضار عوامل النجاح للبطولة".

وأشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة "إن المتتبع لمسيرة رياضة فنون القتال المختلطة في مملكة البحرين وما حققته من تطور هائل في فترة وجيزة يدرك تماماً أن هنالك أسباباً رئيسة في هذا التطور ومنها المتابعة المباشرة من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه وحرصه الموصول على الوقوف إلى جانب هذه الرياضة ومنتسبيها وصولاً إلى تحقيق الإنجازات الكبيرة على مختلف الأصعدة التي سلطت الضوء على البحرين".

رعاية ناصر بن حمد

ونوه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للبطولة وحضوره لها وقال " يسعى أخي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى بناء رياضة قوية لمملكة البحرين في مختلف الألعاب الرياضية ويحرص سموه على متابعة جميع المنتخبات والفرق الرياضية التي تمثل البحرين وتوفير كافة أسباب النجاح لممثلي البحرين وهو الأمر الذي أتضح من خلال دعمه ورعايته لبطولة العالم لفنون القتال المختلطة حيث شكلت متابعة سموه للجنة المنظمة والعليا وجميع اللجان العاملة حافز قويا من أجل بذل العطاء في سبيل إخراج البطولة بحلة تنظيمية زاهية تتناسب مع سمعة البحرين العالمية".

وتابع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة "إننا نرى أن الإنجازات التي حققتها رياضة فنون القتال المختلطة ووصولها الى العالمية بشكل سريع مبني على إستراتيجية واضحة كان من أبرز أسبابه دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومتابعته المستمر لمقاتلي البحرين في مختلف البطولات وحضور سموه لعدد كبير من النزالات".

البطولة رائعة

وعن مجريات البطولة وصولاً إلى النهائيات قال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة "لقد بدأت نزالات البطولة قوية جدا مع بعض الحذر عن المقاتلين وحرصهم على عدم ارتكاب الأخطاء التي تمنح الخصم فرصة السيطرة الكاملة على النزال وأخذ المبادرة من أجل إنهاء اللقاء إلى صالحه وصولا الى دور الثمانية الذي كان هو الآخر حذر في بداياته ما جعل النزالات تتسم بالتركيز ولكن عندما تمكن الخصوم من قراءة المجريات الفنية والتعرف على إمكانياتهما أختلف النزالات وأخذت الطابع الحماسي والشجاع من أجل كسب النزال والتأهل إلى الدور قبل النهائي".

وأشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة "لقد جاءت النزالات الأخيرة على مستوى مختلف الأوزان ذات مستويات عالية من الدقة الفنية والاحترافية في سبيل تحقيق الفوز بالإضافة إلى قوة المقاتلين وشجاعتهم الأمر وإدخال الإثارة على تلك النزالات".

البحرين تحرز المركز الثاني خلف السويد

وفي إنجاز تاريخي رائع للغاية ، حلت مملكة البحرين في المركز الثاني ببطولة العالم لفنون القتال المختلطة خلف السويد التي تصدرت الترتيب العام، ويأتي ذلك كثمرة للدعم الكبير الذي تلقاه هذه الرياضة في المملكة من كبار المسئولين و في طليعتهم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة و سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وساهم حصول البحرين على المركز الثاني، الفوز بميداليتين ذهبيتين في اليوم الختامي عبر المقاتلين حمزة محمدوف ومرتضى طلحة، إلى جانب 3 برونزيات لكل من حسين عياد وعبدالمناف وفاطمة بورشيد التي مثلت أول ظهور ميدالية بحرينية للحضور النسائي.

نجاح بطولة بريف

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة "التاسعة من بطولة بريف هي الأخرى كانت من أبرز الأحداث الرياضية التي شهدتها البطولة حيث كانت جميع النزالات قوية وتواجدت فيها العناصر الفنية التي تذل على التحضير الجيد للبطولة من قبل كافة المقاتلين في سبيل الظفر بالفوز بالنزالات لقد استمتعت الجماهير الكبيرة التي حضرت اللقاءات بالقوة والبسالة التي أظهرها المقاتلون".

حضور جماهيري رائع

ونوه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالحضور الجماهيري الكبير في الصالة الرياضية وقال " جميع حلقات التنظيم الرائع كانت مكتملة واتخذت اللجنة المنظمة كافة الإجراءات التي تجعل من البطولة ناجحة لتأتي الجماهير الرياضية وتحضر الى الصالة الرياضية لمتابعة النزالات وتكمل حلقات النجاح في مشهد رائع جداً ينم عن عشق شباب البحرين والمقيمين على أرضها لرياضة فنون القتال المختلطة والتي تأخذ طريقها في الانتشار بكل سرعة.

فرحة بحرينية بذهبية حمزة ومرتضى

توج سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وهشام بن محمد الجودر وخالد الحاج الوكيل المساعد لشئون الرياضة والمنشآت بوزارة شؤون الشباب والرياضة، أبطال وزن الديك التي حقق فيها لاعب منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة حمزة الميدالية الذهبية في وزن الديك، حيث تقلد الذهبية من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وتوج الوزير الجودر صاحب المركز الثاني الكازاخستاني أولزاغ والثالث توجه فيلمن فيلبس للألباني أزميردا، والثالث مكرر توجه الحاج وهو الكازاخستاني سلام.

وأبدع البطل محمدوف في المواجهة النهائية وكان الأجدر بتحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية، ليؤكد علو كعب رياضة فنون القتال المختلطة للهواة.

وضجت الصالة بالتشجيع للبطل محمدوف أثناء اللقاء، وكذلك كانت السعادة غامرة أثناء التتويج وعزف السلام الملكي البحريني.

كما توج سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة المقاتل مرتضى طلحة علي بالميدالية الذهبية الثانية لمملكة البحرين بعد ميدالية محمدوف بعدما أطاح بخصمه البيلاروسي‏ بافل باهيمنكو في النزال النهائي ، لتحصد مملكة البحرين الذهبية الثانية و تحصل على المركز الثاني في الترتيب العام

حمزة محمدوف يكسب الذهبية للبحرين بجدارة

وظهرت ملامح فوز لاعب منتخبنا حمزة محمدوف على لاعب منتخب كازاخستان أولزاسمولغالاييف في سابع مواجهات أمس النهائية منذ الجولة الأولى.

فقد سيطر حمزة على الجولة الأولى عبر إسقاط منافسه قبل نهاية الدقيقة الثانية بعشر ثوانٍ ولكمه بكثرة لتتفاعل الجماهير بحرارة على السيطرة البحرينية حتى نهاية الجولة، إذ واصل حمزة إبقاء الكازاخستاني حتى نهاية الدقيقة الثالثة.

وفي الجولة الثانية وبعد أقل من نصف دقيقة على بدايتها عمد حمزة إلى إسقاط أولزاس لكنه لم يسيطر على الوضع بشكل مطلق لكنه بقي مُحاصِراً أولزاس حتى نهاية الجولة على الأرض مع توجيه بعض اللكمات في الوجه للاقتراب من الميدالية الذهبية.

وفي الجولة الثالثة لم يكن لاعب كازاخستان أولزاس أفضل من الجولتين السابقتين، واقترب حمزة من التتويج بالميدالية الذهبية ليصبح بطلاً للعالم، إذ أسقط لاعب منتخبنا منافسه الكازاخستاني أولزاس قبل نهاية المباراة والجولة الثالثة بدقيقة وعشر ثوانٍ، وحينها انهمرت دموع الفرح بغزارة من حمزة قبل إعلان الحكم نتيجة المباراة.

مرتضى يجلب الذهبية الثانية للبحرين

نجح المقاتل البحريني مرتضى طلحة علي في جلب الميدالية الذهبية الثانية لمملكة البحرين بعد ميدالية محمدوف بعدما أطاح بخصمه البيلاروسي‏ بافل باهيمنكو في المباراة النهائية التي شهدت تألقاً واضحاً ولافتاً إلى البطل البحريني وسط دعم وتشجيع لا محدود من قبل الجمهور الحاضر في الصالة الرياضية وعلى رأسهم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الذي كان المساند الأول له بوقوفه معه قبل وأثناء النزال وكان بمثابة الداعم له في مواجهته القوية، وتألق مرتضى في الجولة الثانية التي سيطر عليها من بدايتها وكاد ينهي المباراة لصالحه خلالها، وتفوق البطل البحريني بالإجماع في نهاية المباراة.

منافسات قوية في النزالات النهائية أمس

وأقيمت السبت النزالات الأخيرة لبطولة العالم لفنون القتال المختلطة والتي جرت على الصالة الرياضية وسط حضور جماهيري متميز حيث أتسمت النزالات بالندية والإثارة والقوة حيث أظهر المقاتلين والمقاتلات فنون عالية في القتال وتنوعت تلك الفنيات، الأمر الذي ساهم في ظهور النزالات بصورة متميزة.

نزالات المقاتلات

في نزال وزن القشة للمقاتلات تمكن السويدية آنا استفيكا من الفوز على النيوزلندية هنا داوسون بعد نزال مثير وقوي بين القاتلتين لتظهر السويدية بالفوز، وفي وزن الذبابة تمكنت البرازيلية ميشيل أوليفيرا من الفوز على الأيرلندية داني نيدال وفي نزالات وزن الديك تمكنت الفرنسية مانون من الفوز على الفنلندية شاميا، وفازت لاعبة إيطاليا فابيانا على لاعبة بريطانيا ماكريودين.

نزالات المقاتلين

تمكن المقاتل السويدي سردار ألتاس من الفوز على المقاتل الكازخستانييرنازموسابيك وذلك في نزال وزن الذبابة، وأتسم النزال بالقوة والشجاعة وحرص كلا المقاتلان على ابراز مهاراتهما لكن السويدي تمكن من الفوز باللقاء وفي منافسات وزن الديك يتمكن البحريني غمزات ميغومادوف من الفوز على الكازاخستاني أولزاغ.

وفاز البلغاري ديليان على الفنلندي جويل في وزن الريشة بعد نزال قوي، وتمكن الأمريكي توماس من الفوز على لاعب بيلاروسيا فيتالي في وزن الريشة.

فيصل بن راشد يتوج ديليان بذهبية الريشة

توج رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة لاعب بلغاريا جورجيف بالميدالية الذهبية في وزن الريشة، وتقلد لاعب منتخب أمريكيا ديفيد الميدالية الفضية وتوجه رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة خالد عبدالعزيز الخياط، والميدالية البرونزية للاعب منتخبنا الوطني البحريني عبدالمناف وتوجه الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي دنزين وايت، والثالث مكرر للاعب أمريكيا ديفيد.

الجودر يتوج الإيطالية فابيانا بذهبية الريشة

توج هشام بن محمد الجودر وزير شؤون الشباب والرياضة، اللاعبة الإيطالية فابيانا بذهبية وزن الريشة، وتقلدت لاعبة بريطانيا ماكريودين الميدالية الفضية من الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي دنزين وايت، والثالثة لاعبة منتخب هنغاريا نورة وتوجها عبدالوهاب الحواج المدير العام لشركة عبدالوهاب الحواج وأولاده.

براون يتوج مانون بذهبية وزن الديك

توج كاريث براون رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة، الفرنسية مانون بذهبية وزن الديك، والميدالية الفضية حصلت عليها الفنلندية شاميا وتوجتها رئيسة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة سعادة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، والمركز الثالث البريطانية براون وتوجها وسام، والثالث مكرر الفنلندية هونغو وتوجها إبراهيم آل سنان المدير العام لشركة الفخامة للسيارات.

فيصل بن راشد والجودر وحياة بنت عبدالعزيز يتوجون مقاتلات وزن القشة

وتوج سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الاعلى للبيئة رئيس الاتحاد البحريني للفروسية وسباقات القدرة، وهشام بن محمد الجودر وزير شؤون الشباب والرياضة وسعادة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، الفائزات في وزن 52.2 كيلوغرام وزن القشة.

وحصلت على الميدالية الذهبية المقاتلة السويدية آنا استفيك، وحققت الميدالية الفضية النيوزلندية هنا داوسون فيما حققت المقاتلتان المكسيكية سارة كوفا والكازاخستانية ايان تروشيان الميدالية البرونزية، وفي نهاية التتويج عزف النشيد الوطني للسويد.

أعضاء الاتحاد الدولي وعسكر يتوجون مقاتلي وزن الذبابة

بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAFرئيس اللجنة العليا المنظمة لأسبوع بريف الدولي للقتال والنسخة الرابعة لبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة توج أعضاء الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة والسيد عبدالرحمن صادق عسكر لأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة ، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية المقاتلين الفائزين في وزن الذبابة.

وتمكن السويدي سردار ألتاس من تحقيق الميدالية الذهبية فيما حقق المقاتل الكازخستانييرنازموسابيك الميدالية الفضية بينما حقق المقاتل البحريني حسين عياد الميدالية البرونزية

بوفرسن والخياط وعضو الاتحاد يتوجون مقاتلات وزن الذبابة

توج رئيس لجنة الشباب الرياض بمجلس النواب عليبوفرسن والمهندس أحمد عبدالعزيز الخياط رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس وعضو الاتحاد الدولي لفنون القتال المختطلة المقاتلات الفائزات في وزن الذبابة.

وحققت المقاتلة البرازيلية ميشيل أوليفيرا من تحقيق المركز الأول في الوزن وذهبت الميدالية الفضية إلى الأيرلندية داني نيدال فيما حققت المقاتلتنان الهنغارية ألكسندرا والفنلندية انيتا الميدالية البرونزية.

الجماهير السويدية والكازخستانية.. نزال خارج الحلبة

نزال من نوع آخر ليس بالأيدي والأرجل وإنما الحناجر والأصوات، ميدانة ليست حلبة النزال وإنما مدرجات مدينة خليفة الرياضية هذا هو المشهد الحقيقي بين الجماهير السويدية والجماهير الكازخستانية وتحديدا في نزال السويدي سردار والكازاخستاني يرناز.

وما أن بدأ النزال بين المقاتلان حتى ارتفعت أصوات الجماهير لتشجع مقاتليها وتبث فيهم الحماسة من أجل تقديم المستوى الذي يؤهله للفوز بالنزال ولم تتوقف حناجر الجماهير وهي تلهج بذكر أسماء لاعبيها ويعتلي الصوت بالنداءات المطلبة بالفوز حتى أعلن قاضي النزال فوز أحدهم على الآخر وليخرج الفائز والخاسر من حلبة النزال والجماهير تصفق لهما وتثني على أداءهما نظير ما قدموه من نزال قوي ومثير.

حضور متميز لمنتسبي وزارة الداخلية

شهد اليوم الختامي لبطولة العالم لفنون القتال المختلطة الرابعة والتي تستضيفها البحرين حضوراً متميزاً لأفراد ومنتسبي وزارة الداخلية الذين حرصوا على التواجد في وقت مبكر في الصالة الرياضية بمدينة خليفة الرياضية لمشاهدة النزالات والاستمتاع بالفنون المتميزة في القتال المختطلة.

ويأتي تواجد منتسبي وزارة الداخلية في مدرجات الصالة الرياضية حرصاً من الوزارة على إنجاح البطولة وتماشياً مع توجيهات معالي الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية لكافة أجهزة الوزارة بضرورة العمل على إنجاح فعاليات بطولة العالم لفنون القتال المختلطة الرابعة وبطولة بريف الدولية التاسعة وتأمين البطولة من الناحية الأمنية والمساهمة في تسهيل دخول الجماهير الرياضية إلى الصالة.

كما تقوم وزارة الداخلية من خلال الإدارة العامة للمرور بتنظيم حركة السير في المداخل القريبة من الصالة الرياضية والبوابة الرئيسة حيث يبذل رجال المرور جهوداً كبيرة ومضاعفة في سبيل تأمين حركة السير في الشوارع وانسيابيتها.