سجلت البحرين فصلاً جديداً من نجاحاتها في عالم رياضة المحركات عندما حققت نجاحاً جديداً باستضافة الجولة الختامية لبطولة العالم للتحمل 6 ساعات "سباق بابكو للتحمل 6 ساعات"، والذي أقيم على مضمار حلبة البحرين الدولية نهاية الأسبوع الماضي.

وأبهرت موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط حلبة البحرين الدولية العالم مرة أخرى، بتنظيمها للبطولات العالمية الضخمة على مضمارها، لتبرهن على ريادتها للرياضة الميكانيكية في المنطقة.

وأشار رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني للسيارات رئيس لجنة الكارتنغ الدولية CIK الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة إلى أن المملكة متمثلة بحلبة البحرين الدولية، قدمت نموذجاً رائعاً في تقديم بطولات عالمية في رياضة السيارات، ففي اليومين الماضيين شهدت ختام بطولة العالم للتحمل والتي توج فيها فريق تويوتا قازو بطلاً لهذا الموسم، إلى جانب السباقات المساندة بطولة تحدي كأس البورش جي تي الشرق الأوسط وبطولة الام آر إف وبطولة الفورمولا V8، وقد شهد جميع من حضر منافسات مثيرة في هذه البطولات والسباقات، ومن هذه البطولات سنرى نجوم المستقبل ومتسابقين متميزين.



وأضاف الشيخ عبدالله بن عيسى أنهم لمسوا رضا واستحسان المشاركين والفرق العالمية وضيوف البلاد والجماهير التي حضرت لموطن رياضة السيارات واستمتعت بمهرجان البحرين لرياضة السيارات، والكل كان يشير لتميز البحرين بما قدمته، أن رياضة السيارات اليوم تشهد نقلة نوعية كبيرة في المنطقة.

ولفت إلى أن هذا النجاح، يساهم بشكل مباشر في الترويج لمختلف الفعاليات التي تنظمها الحلبة، ويساهم هذا أيضاً في دعم السياحة الرياضية بالمملكة كأحد الجوانب الهامة التي توليها دول العالم اهتماماً واسعاً.

وأوضح أن البحرين تمتلك سجلاً زاخراً من الإنجازات المشرفة في رياضة السيارات، حيث تعتبر البحرين مركزاً إقليمياً معتمداً لتدريب الطواقم الطبية في رياضة السيارات، وأيضاً مركزاً إقليمياً معتمداً لتدريب المحكمين والمنظمين.