فاز البحريني سلطان الغانم نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لرفع الأثقال، بمنصب النائب الأول لرئيس اتحاد غرب آسيا لرفع الأثقال بغالبية الأصوات في الانتخابات التي عقدت على هامش بطولة غرب آسيا لرفع الأثقال التي أقيمت بالأردن في الفترة من 24 وحتى 28 من شهر أكتوبر الماضي والتي تكللت بتفوق المنتخب الوطني لرفع الأثقال وإحرازه 50 ميدالية ملونة في المسابقات المختلفة.

ويأتي فوز الغانم بهذا المنصب تأكيداً على تفوق الكوادر والكفاءات الوطنية التي باتت تتبوأ مختلف المناصب الخارجية وقدرتها الكبيرة بالمشاركة في اتخاذ القرارات في المنظمات الرياضية الدولية والثقة التي تحظى بها مملكة البحرين وأبناؤها وبناتها وهو ليس بغريب على أبناء الوطن المخلصين.

وأعرب الغانم الأحد عن سعادته بفوزه بهذا المنصب الرياضي الرفيع باتحاد غرب آسيا مؤكداً أنها ثمرة اهتمام القيادة الحكيمة بالبلاد ودعمها اللامحدود للرياضة عموماً والرياضيين والكوادر الوطنية لكي تتبوأ مثل هذه المناصب وهو ما يتماشى مع تطلعات وتوجهات المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية، وتطلعات الاتحاد البحريني لرفع الأثقال.



وأشار إلى أن الدعم الكبير الذي يقدمه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وبقيادة الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة للاتحاد البحريني لرفع الأثقال شكل دافعاً كبيراً للفوز بهذا المنصب.

وأكد الغانم أنه سيبذل قصارى جهده بالمساهمة في تطوير رياضة رفع الأثقال على مستوى غرب آسيا من خلال المنصب الجديد كنائب أول لرئيس اتحاد دول غرب آسيا لرفع الأثقال.