العاهل يتسلم دعوة لحضور اجتماع وزراء دفاع التحالف الإسلامي بالرياض

- الملك: علاقات قوية وراسخة بين البحرين والسعودية

أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، أن المملكة مستمرة في تبني البرامج والخطط وتوظيف كافة الإمكانيات والموارد لتلبية تطلعات المواطنين وتحقيق المزيد من الإنجازات الوطنية.



واستقبل عاهل البلاد المفدى في قصر الصخير الأحد، صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، حيث جرى استعراض عدد من المواضيع ذات الشأن المحلي والهادفة لخدمة مسيرة العمل الوطني من أجل رفعة مملكة البحرين ورخاء شعبها الكريم.

وأشاد جلالته بجهود صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وسعي سموهما الدؤوب لتطوير عمل الحكومة وتبني المبادرات الداعمة للتنمية الاقتصادية.

كما أعرب العاهل المفدى عن الاعتزاز بأبناء المملكة وما يحققونه من إنجازات متواصلة في كل المحافل وحرصهم الدائم على تعزيز موقعها الريادي ومكانتها المرموقة بين مختلف دول العالم.

كما استقبل حضرة صاحب الجلالة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، د.عبدالله بن عبد الملك آل الشيخ سفير المملكة العربية السعودية لدى البحرين، والذي سلم جلالته رسالة خطية من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة، تتضمن دعوة مملكة البحرين لحضور اجتماع وزراء دفاع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب والذي تستضيفه مدينة الرياض خلال الشهر الجاري.

وأعرب صاحب الجلالة عن شكره وتقديره لأخيه خادم الحرمين الشريفين على هذه الدعوة الكريمة، متمنياً لهذا الاجتماع الهام وللمشاركين فيه كل التوفيق في جهودهم لترسيخ أواصر التعاون والتكامل في منظومة التحالف الإسلامي العسكري، وتوحيد وتنسيق الجهود لمحاربة التطرف والإرهاب.

وأشاد جلالته بعمق العلاقات القوية والراسخة بين المملكتين الشقيقتين وبما يشهده التعاون والتنسيق الأخوي المشترك بينهما من تطور مستمر على كافة المستويات.

كما أعرب جلالته عن تقديره واعتزازه بالمواقف المشرفة لأخيه خادم الحرمين الشريفين تجاه مملكة البحرين وشعبها، وجهوده في ترسيخ وتوطيد العلاقات البحرينية - السعودية، مثمناً الدور الريادي للمملكة الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين في تعزيز مكانة وقدرات الأمة العربية والإسلامية والدفاع عن مصالحها وحرصها على وحدة الصف واجتماع الكلمة بين الأشقاء وجهودها في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.