نظمت هيئة جودة التعليم والتدريب ورشة عمل "Me HappyMake" للمدرب محمد شكري، بحضور عدد من مسئولي الهيئة، وبمشاركة من منتسبيها.

وخلال الورشة، تعرف المشاركون على 4 مسببات فورية للسعادة في الحياة في مختلف مجالاتها، وكيفية تطبيق طرق السعادة لتحقيقها فوراً، حيث تناول شكري عدداً من المحاور الرئيسة للورشة والمتمثلة في "لماذا نعمل، كيف نحقق السعادة في العمل والحياة"، ونقل "تجربته في رحلة عمله ووصوله إلى تحقيق السعادة والرضا في حياته اليومية"، والتي استخلصمنها "صفات الموظفين المفضلين لدى العملاء"، كما استعرض فيها دراسة حول "علاقة المال بالسعادة"، تحت عنوان: "كيف يأتي المال بالسعادة".

ومن المحاور التي أثارها المدرب محمد شكري خلال الورشة محورَ "عندما نحقق السعادة مَنْ المستفيد من إسعاد الآخرين، وما الممارسات والمراحل التي نتبعها لتحقيق السعادة لمن حولنا، وجعل مَنْ هم غير سعداء يشعرون بالسعادة".


وتهدف الورشة التي نظمتها إدارة الاتصال في الهيئة، إلى بيان كيفية جعل نظرة الموظف إيجابية تجاه عمله، ولمن حوله من الموظفين والرؤساء، وتنمية مهارة المثابرة لدى الموظفين، بحيث ينتقل الموظف من مرحلة انتظار المساعدة إلى الأخذ بزمام المبادرة في معالجة الأمور على مستوى عمله وفي عموم حياته والسعي لتطويرها.

كما تهدف الورشة أيضاً من خلال التطبيقات العملية إلى تطبيق تقنيات إسعاد الآخرين في العمل والبيت؛ مما ينعكس إيجاباً على أداء الموظفين، ونفسيتهم، وسلوكهم، وبالتالي رفع إنتاجيتهم، والتقليل من الشكاوى إلى أدنى.