أبدى لاعب منتخب السويد العملاق أيرمان سماجيك سعادته بتسجيل اسمه في سجل الشرف للاعبي العالم للهواة على أرض مملكة البحرين بفوزه بالميدالية الذهبية ومحافظته على لقبه بطلاً للعالم.

وقال أيرمان إن منافسه في المباراة النهائية ليف فينس اجتهد حتى اللحظات الأخيرة لنيل الميدالية الذهبية إلا أنه لم يحصل على نتيجة تؤهله لانتزاع الميدالية الذهبية ولقب بطل العالم لعدم كفاية ضرباته.

ونفى أيرمان أن يكون قد دخل القتال النهائي وهو ضامن للقب، مضيفاً أنه لو دخل بهذه الطريقة لما تمكن من تعليق الميدالية الذهبية، وبفضل احترامه لمنافسه صعد منصة التتويج كبطل للعالم.


وأوضح أن منتخب كازاخستان من أفضل المنتخبات التي تشكل تهديداً لأقوى اللاعبين في البطولات العالمية للهواة، ومنتخبهم جدير بذلك لامتلاكهم مقاتلين متميزين، وتأهل ثلاثة لاعبين منهم إلى المنافسة على الميداليات الذهبية دليل على قوتهم.

وأشار أيرمان إلى أن منتخب السويد تأهل منه أربعة لاعبين إلى المباريات النهائية وبعده كازاخستان بثلاثة لاعبين دليل على تفوقهما، بينما بقية المنتخبات تأهل منهم لاعبان فقط وبعضهم تأهل بلاعب واحد فقط.

وتعليقاً على انخفاض الدافع لدى منافسه على الميدالية الذهبية قال أيرمان، إن خصمه لم ينخفض عنده الدافع وإنما تعرض للإرهاق نتيجة سرعة وقوة القتال، لذلك من الطبيعي أن يسعى إلى إراحة جسمه قبل استئناف القتال، وهذا أمر اعتيادي في رياضة فنون القتال المختلطة.